أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الأوقاف بمصر تخصص نسبة 5% لذوي الإعاقة للمشاركة بمسابقة تعيين الأئمة

الأوقاف بمصر تخصص نسبة 5% لذوي الإعاقة للمشاركة بمسابقة تعيين الأئمة

 

 

 أعلنت وزارة الأوقاف عن فتح باب التقدم في الإعلان التكميلي رقم (2) لمسابقة الأئمة رقم (1) لسنة 2016.

 ضم الإعلان، جميع خطباء المكافأة الذين نجحوا تحريرا وشفويا في اختبارات تحسين المستوى المالي لخطباء المكافأة المسجلة أسماؤهم بالكشوف الملحقة، بالإضافة إلى الحاصلين على درجة الماجستير أو الدكتوراه من جامعة الأزهر في تخصصات الشريعة وأصول الدين واللغة العربية ، ولم يسبق لهم التقدم للمسابقة.

 

كما شمل الإعلان، خريجوي كليات  أصول الدين , الدعوة الإسلامية , الدراسات الإسلامية والعربية بنين , الشريعة والقانون ” بشعبتيها ” , كلية القرآن الكريم , كلية اللغة العربية , كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية ” جميع اللغات ” , كلية التربية جامعة الأزهر “شعب : الدراسات الإسلامية , واللغة العربية , واللغة الإنجليزية , واللغة الفرنسية”.

 

ويشترط التقدم فى المسابقة الحصول على تقدير جيد تراكمي بنسبة 70% على الأقل وأن يكون المتقدم من خريجي دفعة مايو 2015م حتى تاريخه، وبشرط ألا يقل متوسط تقدير نجاحه في القرآن الكريم عن جيد من خلال شهادة تقديرات السنوات الأربع، وذلك لجميع المتقدمين من جميع الكليات.

كما يشترط في المتقدم قبول العمل في أي منطقة في جمهورية مصر العربية دون أي استثناءات، وألا يزيد سن المتقدم عن أربعين عامًا عند تاريخ نشر الإعلان .

وخصصت الأوقاف نسبة 5% من هذه الدرجات لذوي الاحتياجات الخاصة وبذات شروط كل فئة على أن يكون التقرير الطبي لا يمنع من أدائه الوظيفي كإمام للمصلين والصعود على المنبر .

 

وطلبت الأوقاف من الراغبين في التقدم تسجيل بياناتهم في موعد أقصاه أسبوعان من تاريخه ، ولتسجيل البيانات عبر هذا الرابط اضغط هنــــــــــــــــــــــا

 

 

المصدر موقع / أخبار مصر

عن أنوار العبدلي