أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ثقافي المكفوفين يختتم أنشطة منتصف الفصل

ثقافي المكفوفين يختتم أنشطة منتصف الفصل

 

 

اختتم مركز قطر الإجتماعي والثقافي للمكفوفين فعاليات أنشطة منتصف الفصل بورشة عمل في فن كتابة المقال الثقافي قدمها الأكاديمي القطري د.علي آل إبراهيم ألقى فيها الضوء على فن كتابة المقال الصحفي ، وأركان المقال والتي تتكون من العنوان والمقدمة وجسم الموضوع والخاتمة ، كما أشار إلى السبب الذي يدفع الكاتب لكتابة مقاله وهو إما لتوصيل معلومة ما أو التوعية لأمور معينة تحدث في المجتمع أو لتغير موقف.

وعن أنواع المقال بين المحاضر أن أنها تنحصرفي المقال الافتتاحي والعمودي والتحليلي والنقدي ،ومقال اليوميات الصحفية، وتفاعل الحضور من منتسبي المركز مع ما تم طرحه خلال الورشة من معلومات وتجارب وخبرات ،وطرح الأسئلة والاستفسارات المختلفة.

واستمرت الفعاليات التي استهدفت أعضاء المركز من الجنسين لمدة أسبوع تضمنت العديد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والتعليمية والترفيهية والمشاركات خارجية.

حيث نظم دورة تدريبية للكفيفات في مبادئ المساج العلاجي قدمتها الخبيرة حنان حسين واستمرت لمدة يومين تم فيها تعلم أساسيات المساج وأهميتة في علاج الكثير من الأمراض ،بالإضافة إلى تقديم التدريب العملي على كيفية عمل مساج بطريقة صحيحة لكلا اليدين والقدمين ومعرفة الأجزاء الخاصة فيهم والتي ترتبط بأجزاء الجسد المختلفة .

مشاركات خارجية

كما زار أعضاء المركز من الجنسين معرض المعدن والأحجار الكريمة واللؤلؤ للفنان العالمي باتريك روزاريو ،للتعرف على فنه من خلال لوحاته المصنوعة بإبداع من المعدن واللؤلؤ الطبيعي، والقطع الكريستالية من خلال لمسها والوصف الصوتي لها، وقام منتسبي المركز خلال فعاليات النشاط بحضور نهائي بطولة المناظرات الرابعة للجامعات والتي شهدت فوز فريق جامعة قطر بالبطولة.

بطولة في تنس الطاولة

وتضمنت الفعاليات أنشطه رياضية ،حيث نظم المركز بطولة في تنس الطاولة شارك فيها أعضاء المركز من الجنسين ،كما شارك المركز بفعاليات اليوم الدولي للرياضة والسلام من خلال إقامة مجموعة من التحديات الرياضية في رياضةكرة القدم للمكفوفين بالتعاون مع العنابي أنت قدها.

 

 

المصدر موقع / الشروق

عن أنوار العبدلي