أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / «سمعية» تُكلف محامياً للترافع عن 3 «صم» تورطوا في سرقة بتبوك

«سمعية» تُكلف محامياً للترافع عن 3 «صم» تورطوا في سرقة بتبوك

دخلت الجمعية السعودية للإعاقة السمعية «سمعية» على خط قضية تورط ثلاثة من المعاقين سمعيا في جريمة سرقة في تبوك، وكلفت محامياً للترافع عنهم وباحثاً لدراسة حالتهم.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية المكلف محمد بن عبدالرحمن العثمان لـ «الشرق»: إن الجمعية تفاعلت مع قضية إيقاف شرطة تبوك لثلاثة من فئة الصم تورطوا في سرقة سيارة مواطن، وأوفدت على الفور ثلاثة من موظفيها المختصين إلى تبوك للوقوف على ملابسات القضية، وتكليف أحد الباحثين الاجتماعيين في الجمعية بالتواصل مع الموقوفين الثلاثة ودراسة حالتهم من أجل توفير الظروف المناسبة لهم سواء من خلال توظيفهم والعمل على تقديم كافة سبل الدعم لهم، إضافة إلى تكليف أحد المختصين في الجمعية لتمثيلها أمام شرطة محافظة تبوك لمتابعة القضية، وكذلك إرسال مترجم لغة إشارة معتمد من الجمعية لحضور التحقيقات التي ستجرى للمتهمين.
وأكد العثمان أن الجمعية ستتكفل أيضاً بتوفير محامٍ للترافع عن المتهمين إذا ما تطلب الأمر ذلك.
وكانت شرطة تبوك قبضت على ثلاثة أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة صحراوية وُجد بحوزتهم عدد من السيارات المسروقة وبعضها تم تفكيكها. وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك المقدم خالد الغبان أن مركز شرطة القادسية تبلغ من أحد المواطنين عن سرقة سيارته ولا يتهم أي شخص بذلك، مبينا أنه جرى التعميم على المركبة على ضوء الأوصاف المتوفرة.

 

 

 

 

http://www.alsharq.net.sa/2014/07/24/1191170

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825