أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / دار الأمان للكفيفات يكرم الطالبات والخريجات في مرحلتي الثانوية والجامعة بإب

دار الأمان للكفيفات يكرم الطالبات والخريجات في مرحلتي الثانوية والجامعة بإب

 

[metaslider id=22196]

 

سنابل الأمل / حاص

ياسمين الجبري / إب ـ اليمن 

أقيم بمحافظة إب اليوم حفل تكريم لأوائل الطالبات الكفيفات المتفوقات والخريجات من دار الأمان للكفيفات للعام الدراسي 2016 – 2017م تحت شعار “بنور قلوبنا أضأنا دروبنا “.

وفي التكريم الذي حضره وكيلا المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وراكان النقيب هنأ وكيل أول المحافظة عبد الحميد الشاهري أوائل الطالبات الكفيفات والخريجات المتفوقات من دار الأمان للكفيفات بالمحافظة ،  مشيرا إلى أن إرادة الطالبات الكفيفات وعزيمتهن على التحصيل العلمي والمثابرة أثمرت في تخرج هذه الدفعة الجديدة من دار الأمان للكفيفات.

وحث أوائل الطالبات والخريجات على مزيد من المثابرة والاجتهاد لتحقيق أعلى المراتب العلمية في مختلف التخصصات .. معتبرا هذا التكريم تتويجا لجهود الكفيفات خلال السنوات الماضية من أجل العلم وتحصيل الفائدة.

وأكد الوكيل الشاهري استعداد قيادة المحافظة والسلطة المحلية دعم ومساندة دار الأمان للكفيفات وكافة شرائح ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بما يمكنها من القيام بدورها وإدماجها في المجتمع.

ودعا المؤسسات والجمعيات الخيرية والتجار وأصحاب الأيادي البيضاء إلى دعم الكفيفات ودار الأمان والمساهمة في التغلب على الإعاقة والمساعدة في التحصيل العلمي للكفيفات.

فيما أشارت مديرة مؤسسة بذور التنمية ابتهال شرف الدين ومديرة دار الأمان للكفيفات نجوى الحميدي إلى أن تخرج الدفعة الثالثة من المقيمات بالدار رغم الإعاقة والأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن يجسد حب الكفيفات للعلم والمعرفة .

وأكدتا استمرار الدار في القيام بدوره التربوي والتعليمي والتأهيلي لمنتسبيه من الكفيفات ..

وأوضحت شرف الدين والحميدي أنه سيتم تكريم18 من الطالبات المتفوقات في مختلف مراحل التعليم الأساسي والثانوي و13 طالبة من خريجات الثانوية العامة وخمس خريجات من الجامعة في عدة تخصصات. وفي ختام الحفل الذي تخلله فقرات إنشادية لزهرات الدار ومسرحية عن الكفيفات تم تكريم الطالبات المتفوقات والخريجات بالهدايا العينية والشهادات التقديرية.

حضر التكريم رئيس محكمة الأموال العامة بالمحافظة القاضي أحمد الباكري ونائب مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة رعد فاضل ومدير مستشفى الأمومة والطفولة الدكتور نعمان العودي وعدد من المسئولين بالمحافظة .

عن أنوار العبدلي