أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / معرض فني لشاب من ذوي الإعاقة برعاية من وزارة الثقافة

معرض فني لشاب من ذوي الإعاقة برعاية من وزارة الثقافة

 

 

افتتحت وزارة الثقافة بالتعاون مع بلدية غزة، صباح أمس الاربعاء، معرضاً فنياً للفنان الموهوب محمد الدلو، في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة، وسط حضور واسع من الفنانين، والشخصيات الاعتبارية، والأشخاص ذوي الإعاقة.

وتضمن المعرض الفني، والذي حمل عنوان: “أمنياتي” رسومات كارتونية، وأشكال زخرفية، وتصاميم تعبر عن أحلام الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضح، محمد العرعير مدير عام العمل الأهلي بوزارة الثقافة، أن إقامة المعرض يأتي في إطار اهتمام وسعي الوزارة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة ثقافياً، وإيماناً بدورهم إثراء المشهد الثقافي الفلسطيني، لافتاً إلى أن دائرة ذوي الاحتياجات التابعة للوزارة تسعى للكشف عن الإبداعات الثقافية للأشخاص ذوي الإعاقة وتطويرها وإبرازها.

وقال العرعير: “لدينا الكثير من الطاقات الإبداعية في شتى المجالات الثقافية لدى الأشخاص ذوي الإعاقة، التي تحتاج للرعاية والاحتضان، بما يؤهلها للمنافسة محلياً ودولياً في مجالات العمل الثقافي المتنوعة”، شاكراً رئيس غرفة تجارة وصناعة غزة أ. وليد الحصري على استعداد الغرفة لاحتضان الفنان الدلو، وتقديم ما يلزمه لتطوير إمكانياته، مثمناً جهود شركة الاتصالات الفلسطينية ومركز رواسي فلسطين للثقافة والفنون في إنجاح المعرض.

يشار إلى أن الفنان محمد الدلو (24 عاماً)، يعاني من إعاقة حركية شديدة، واستطاع أن يتحدى إعاقته التي لازمته منذ ولادته؛ ليغير مجرى حياته، بأفكاره وجمال خطوطه الفنية.

 

 

 

المصدر موقع / دنيا الوطن

عن أنوار العبدلي