أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / فرقة للفنون الشعبية من ذوي الإعاقة

فرقة للفنون الشعبية من ذوي الإعاقة

 

 

كشفت جمعية العين للفنون الشعبية والتراث في اجتماعها الأخير، عن اعتمادها ضم عضو من فئة ذوي الإعاقة للجمعية، ليتم بعدها تشكيل فرقة للفنون الشعبية جميع أفرادها من فئة ذوي الإعاقة، وانضم المواطن أحمد شعبان لعضوية الجمعية لتكون بذلك أول جمعية بالدولة تشرع أبوابها لهذه الفئة وتوفر لهم فرص المشاركة في نشر ثقافة الفن الشعبي والتراث الأصيل داخل الدولة وخارجها.
وذكرت الدكتورة رانيا شعبان سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة، وعضوة بالجمعية وشقيقة أحمد شعبان البالغ من العمر 21 سنة، أن فئة ذوي الإعاقة تشكل شريحة مهمة في المجتمع.
وثمنت قرار إنشاء فرقة فنون شعبية خاصة لفئة ذوي الإعاقة، مؤكدة أهمية توفير بيئة ملائمة لإبراز مواهبهم واستغلال طاقاتهم بما هو مفيد نفسياً واجتماعياً وأيضاً يتيح لهم فرصة مشاركة أبناء المجتمع في مختلف المناسبات الوطنية والاجتماعية داخل الدولة وخارجها، بالإضافة إلى أنه يعتبر متنفساً مناسباً وآمناً لهذه الفئة.

 

وأضافت أن إحياء الفنون الشعبية والتراث الأصيل وخلق المناخ الملائم لإبراز المواهب الفنية ونشر الفنون الشعبية والعمل على نقلها من جيل إلى آخر يعتبر من الواجبات الوطنية حيث تشكل الفنون الشعبية جزءاً مهماً من الثقافة المحلية.

المصدر موقع / الخليج

عن أنوار العبدلي