أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مركز قطر للمكفوفين يطلق فعالياته المتنوعة

مركز قطر للمكفوفين يطلق فعالياته المتنوعة

 

 

انطلقت اليوم فعاليات منتصف الفصل الدراسي الثالث في مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين والتي تستمر حتى 13 أبريل الجاري وتتضمن العديد من الأنشطة المختلفة والمتنوعة .

 

ويحرص المركز على تنوع أنشطته التي يقدمها لتشمل فعاليات ثقافية واجتماعية ورياضية وتعليمية وترفيهية ومشاركات خارجية، تلبية لجميع احتياجات منتسبيه ومنتسباته على اختلافها وتنوعها .

وتتضمن الفعاليات التعرف على المعدن والأحجار الكريمة واللؤلؤ من خلال المعرض المقام في الحي الثقافي “كتارا” للفنان العالمي باتريك روزاريو ،وذلك لما يحتويه المعرض من لوحات تتكون من المعدن أو المعادن الصلبة التي تم تزيينها باللؤلؤ الطبيعي، والقطع الكريستالية الفاخرة من ماركة سواروفسكي، والأحجار الكريمة، مما يجعلها لوحات يستطيع الكفيف معرفة ما تحتويه واستشعار الفن والإبداع فيها من خلال لمسها والوصف الصوتي لها .

ويساهم المركز في تنمية مهارات المشاركين من خلال الأنشطة الرياضية حيث سينظم بطولة في كرة الطاولة .. كما سينظم المركز في ختام الفعاليات ورشة عمل في كتابة المقال الثقافي يقدمها الأكاديمي القطري الدكتور عبد الله آل إبراهيم ، موضحا فيها كيفية كتابة المقال والخطوات الواجب إتباعها لكتابة مقال ثقافي ناجح .

 

 

المصدر موقع / ” الشرق القطري ” 

عن أنوار العبدلي