أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بحث الاستعدادات لـ«كونغرس متلازمة داون» في دبي 2020

بحث الاستعدادات لـ«كونغرس متلازمة داون» في دبي 2020

 

 

بحثت البروفيسورة إيمان جاد أحد مؤسسي جمعية الإمارات لمتلازمة داون ومستشارتها التربوية خلال اجتماعها مع الدكتورة باندورا سمر فيلد المديرة التنفيذية لجمعية متلازمة داون الاسكتلندية في أدنبرة الاستعدادات الخاصة بتسليم دولة الإمارات ممثلة في جمعية الإمارات لمتلازمة داون الراية لتنظيم الكونغرس العالمي لمتلازمة داون 2020 في امارة دبي.

كما ناقش الطرفان آخر التطورات والترتيبات الخاصة بالكونغرس المقرر عقده في مدينة جلاسكو خلال الفترة من 24 إلى 27 يوليو 2018 بمشاركة الجمعية.

آلية التنظيم

وأكدت جاد أن الاجتماع كان مثمرا وتم خلاله الوقوف على آلية التنظيم ومناقشة العقبات والتحديات التي تواجه المنظمين والاطلاع على برنامج الفعاليات المصاحب للكونغرس2018.

وذكرت أن برنامج المؤتمر العام سيتضمن ورقة عمل لجمعية الإمارات لمتلازمة داون حول تغيير الاتجاهات الخاصة بالوصمة الاجتماعية لذوي متلازمة داون وتحويلها إلى دعم مجتمعي.

وأشادت الدكتورة باندورا سمرفيلد بدور دولة الإمارات في مجال دعم ذوي الإعاقة وتوفير البيئة الميسرة لهم وسبل الدعم بأعلى المعايير وعلى كافة المستويات وجعل دبي مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول عام 2020.

وتم تسليط الضوء على موضوع المناصرة الذاتية من خلال تمكين ذوي متلازمة داون من أن يكونوا مناصرين لأنفسهم مدافعين عن حقوقهم مسؤولين عن مستقبلهم قادرين على ايصال صوتهم بقوة للمجتمع.

 

 

المصدر موقع / البيان

عن أنوار العبدلي