أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / نادي دبي للمعاقين ومركز محمد بن راشد للفضاء ينظمان ‘سلة الكراسي’

نادي دبي للمعاقين ومركز محمد بن راشد للفضاء ينظمان ‘سلة الكراسي’

 

 

نظم نادي دبي للمعاقين ومركز محمد بن راشد للفضاء يوما رياضيا في لعبة كرة السلة على الكراسي المتحركة تخلله مباراتان وديتان جمعتا لاعبي النادي وموظفي المركز في صالة نادي دبي للمعاقين .

وتهدف المبادرة إلى توحيد الجهود لإبراز رياضة المعاقين في المجتمع من جهة ودمج موظفي المركز في هذه الرياضات في نفس سياق إنطلاقا من مبادرة “مجتمعي .. مكان للجميع” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وتحظى بمسانده سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة .

وتنافس في المباراة الأولى فريق نادي دبي للمعاقين مع فريق موظفي مركز محمد بن راشد للفضاء وتم المزج بين لاعبي الفريقين في المباراة الثانية في خطوة ساهمت في تعزيز التواصل بين اللاعبين المشاركين وتحقيق المزيد من الاندماج بينهم لتحقق الغايات المرجوة من المبادرة.

وأشاد ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين بمبادرة مركز محمد بن راشد للفضاء التي تفوق نموذجا للمسؤولية المجتمعية من جهة حكومية رائدة وسباقة في كافة المجالات .. وركز أنها خطوة تركز وقوف الجهات الحكومية مع قطاع ذوي الإعاقة وتشجيعهم على ممارسة الرياضة بما يعزز من خطوات مبادرة “مجتمعي .. مكان للجميع” .

وأكمل أن هذه المباراة تساهم في تعزيز الجهود الرامية لجعل إمارة دبي بالكامل مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول العام 2020 من خلال المشاريع والمبادرات التي تزيد من مشاركة هذه الفئة المهمة في المجتمع وإدماجها فيه وتذليل كافة العراقيل التي قد تعترض طريق انخراطهم بصورة إيجابية في محيطهم الاجتماعي كأفراد قادرين في المجتمع ولهم بصمة واضحة .

من جانبها أكدت منى القمزي مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي في “مركز محمد بن راشد للفضاء” حرص مركز على أن يكون الموظف متفاعلا مع جميع الجوانب والقضايا المجتمعية والسعي الى إشراكه في أنشطة تفاعلية محفزة على الإندماج الإجتماعي .

 

 

المصدر : وكالة انباء الامارات

عن أنوار العبدلي