أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أصغر طفل يستخدم عصا المكفوفين

أصغر طفل يستخدم عصا المكفوفين

 

 

في حين يتعلم الأطفال في عامهم الثاني إجادة المشي وتجنب السقوط والحذر عند اللعب في الحدائق، تدرب الصغير أوسكار فان هوغ على استخدام العصا الخاصة بمساعدة المكفوفين على السير بمفردهم في الشارع، ويعد أصغر من يستخدمها في العالم.

ولد أوسكار في مدينة مانشستر البريطانية قبل عامين كفيفاً، وهي حالة نادرة للغاية، بسبب إصابته بخلل جيني، ولم يدرك والديه عدم قدرته على رؤية الأشياء إلا بعد عدة أشهر من ولادته، وبعرضه على اختصاصي العيون في مستشفى الأطفال الملكي بالمدينة، أكد أنه كفيف، وأن عليهم الانتظار حتى بلوغه عامه الخامس على الأقل، قبل التفكير في إجراء أية جراحة. وقالت والدته كيت هوغ (30 عاماً) لصحيفة “ذا صن” “أوسكار طفل ذكي، يعتمد على نفسه تماماً باستخدام العصا البيضاء الخاصة بالمكفوفين التي حصلنا عليها من إحدى المؤسسات الأهلية المعنية بدعم الأطفال فاقدي نعمة البصر، وشارك الشهر الماضي في إحدى حملات التوعية الخاصة بكيفية التعامل مع المكفوفين الصغار”.

وأضافت “يسير أوسكار من دون مساعدة من أحد، ويعتقد بعض المارة أنه يلهو بالعصا، لكنه يتمتع بإحساس عالٍ على الرغم من صغر سنه، ويتمكن من اللعب مع أقرانه ويتفاجأ كل من يعرف بأنه كفيف”.

 

 

المصدر موقع / جريدة الخليج

عن أنوار العبدلي