أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مراكز الداخلية للمعاقين تستعد لتنظيم العرس الجماعي الرابع

مراكز الداخلية للمعاقين تستعد لتنظيم العرس الجماعي الرابع

مراكز الداخلية للمعاقين تستعد لتنظيم العرس الجماعي الرابع العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار – ونبدء مع اهم الاخبار ,, مراكز الداخلية للمعاقين تستعد لتنظيم العرس الجماعي الرابع – العرب نيوز – مراكز الداخلية للمعاقين تستعد لتنظيم العرس الجماعي الرابع .

تستعد إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين في الإدارة العامة لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة بوزارة الداخلية لتنظيم العرس الجماعي الرابع لذوي الإعاقة خلال الفترة القادمة، بالتعاون مع صحيفة الإمارات الْـيَـوْم، وذلك برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .

وركز الرائد الدكتور خالد خلفان العامري مدير إدارة المراكز أن القيادة الرشيدة وفرت لذوي الإعاقة في دولة الإمارات جميع الإمكانات والخدمات والحقوق التي تضمنتها المواثيق الدولية على أكمل وجه، ليحظوا، سواء كان مواطناً أو مقيماً، بالرعاية والاهتمام والدعم وفق أفضل المعايير الدولية.

واضاف إن وزارة الداخلية أصبحت نموذجاً يحتذى في مجال رعاية المعاقين، في إطار رؤية واستراتيجية هادفة إلى خدمة قضايا المجتمع بصفة عامة والأشخاص ذوي الإعاقة بصفة علي الرغم من، من خلال توفير الفرص التدريبية والتأهيلية لهم وتوظيفهم وإقامة الأعراس الجماعية لهم لتمكينهم من بناء حياة مستقرة اقتصادياً واجتماعياً ونفسياً.

ولفت إلى أن العرس الجماعي الرابع لذوي الإعاقة هو إحدى المبادرات الإنسانية التي تحرص مراكز وزارة الداخلية للمعاقين على تنفيذها، مؤكداً أن زواج ذوي الإعاقة يجسد قيم التكافل الاجتماعي ويسهم في إعانة الشباب من ذوي الإعاقة على إكمال نصف دينهم ودمجهم في المجتمع، وتحويلهم من أشخاص محتاجين للمساعدة إلى أشخاص عائلين لأسرهم، وأكثر صلابة وقوة لمواجهة تحديات الإعاقة.

وأستحضر مدير إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين أن هذا العرس الجماعي، هو الرابع من نوعه الذي تنظمه “مراكز وزارة الداخلية” بعد العرس الجماعي الأول الذي تم تنظيمه في قصر الإمارات في العام 2007 وشاطر فيه 20 من ذوي الإعاقة، والعرس الجماعي الثاني الذي تم تنظيمه في نادي ضباط قوات الامن بأبوظبي عام 2011 بمشاركة 20 من ذوي الإعاقة، والعرس الجماعي الثالث الذي تم تنظيمه في العين في عام 2014 بمشاركة 11 من ذوي الإعاقة.

والمح إلى أن فرصة المشاركة متاحة للمواطنين من مختلف مناطق الدولة، وأن الشروط المطلوبة للمشاركة في العرس تشتمل أن يكون مقدم الطلب من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديم تقرير طبي يوضح طبيعة الإعاقة وإحضار صورة من جواز السفر الإماراتي وصورة  من خلاصة القيد وبطاقة الهوية وصورة شخصية .

والمح إلى الدعم الكبير الذي سيقدم للمتزوجين من خلال العرس الجماعي الرابع والذي يشمل تحمل نفقات العرس الجماعي كافة، وتقديم مبالغ مادية وهدايا عينية لهم.

ومن جهته اخبر رئيس تحرير صحيفة الإمارات الْـيَـوْم الأستاذ سامي الريامي أن العرس الجماعي الرابع لذوي الإعاقة مبادرة مشتركة بين وزارة الداخلية ممثلة في إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين وصحيفة الإمارات الْـيَـوْم، وهي إحدى المبادرات المجتمعية للصحيفة في عام الخير وتهدف لخدمة العمل الخيري والإنساني في دولة الإمارات.

وركز أن هذه المبادرة هي ثمرة التعاون الدائم والناجح بين الصحيفة و” مراكز الداخلية للمعاقين ” وجاءت بعد النجاح الكبير الذي حققته ” مبادرة لطيفة” التي جرى تنظيمها سابقا والتي ساهمت في توفير 65 فرصة عمل لخريجي المراكز، وكذلك مبادرة ” نحن قدها ” التي نظمت في العام الماضي والتي ساهمت في توفير 50 فرصة عمل لخريجي المراكز في القطاعين العام والخاص.

مراكز الداخلية للمعاقين تستعد لتنظيم العرس الجماعي الرابع العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار – ونبدء مع اهم الاخبار ,, مراكز الداخلية للمعاقين تستعد لتنظيم العرس الجماعي الرابع – العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

المصدر/ صحيفة الأتحاد الاماراتية

 

..

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825