أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مانع التجسس وإنذار الصم والبكم.. اختراعات طلاب التعليم الفني بالجيزة

مانع التجسس وإنذار الصم والبكم.. اختراعات طلاب التعليم الفني بالجيزة

 

 

افتتح أحمد مبارك القناوي، مدير عام إدارة البدرشين التعليمية، بحضور نصري هارون وكيل الإدارة، ووموجهى التعليم الفنى، نادي المبتكرين وبنكك الأفكار لتنمية مهارات وقدرات الطلاب .

وقال مدير الإدارة إن الهدف من وراء نادي المبتكرين هو تنمية القدرات العقلية والعلمية للطلاب وتحفيزهم على الاختراع والإبداع بما يصب في مصلحتهم ويخدم العملية التعليمية .

وأضاف في تصريح خاص لـ”دوت مصر” له اليوم أن هذا المشروع مقام بمدرسة الثانوية الصناعية بنين بالبدرشين، لافتا إلى أن تلك الفكرة قد طرحها معلم الإلكترونيات بالمدرسة، ياسر نوح، تحت رعاية وإشراف مدير المدرسة والإدارة التعليمية للنهوض بالقدرات الإبداعية لدى الطلاب .

وتابع أنه تم عرض بعض ابتكارات الطالب طه محمود، صاحب ابتكار وحدة ارسال واستقبال لاسلكية fm، والطالب حسن محمد محمود، والذي تمكن من إضافة شاشة وضوء مخصص لأجهزة الإنذار للصم والبكم واستدعاء أوتوماتيكي للمطافى، والطالب صلاح محمد محمود، صاحب اختراع جهاز مانع التجسس للهاتف المحمول، و على عبدالله صابر، صاحب فكرة جهاز التحكم في اضاءه + إنذار بحيث إذا حدث قطع فى جزء من السلك الكهربائى يعطى ضوء و إنذار للموجودين بالمكان .

المصدر موقع / دوت مصر

عن أنوار العبدلي