أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / جمعية حضرموت للتوحد تحتفل بالحفل السنوي الثاني

جمعية حضرموت للتوحد تحتفل بالحفل السنوي الثاني

 

 

تزامناً مع اليوم العالمي للتوحد الثاني من إبريل احتفلت جمعية حضرموت للتوحد وكافة منتسبيها صباح يوم أمس الاحد بالحفل السنوي الثاني في مدينة المكلا برعاية وحضور محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك.
بدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها أحد الأطفال من منتسبي الجمعية بعدها كانت البداية مع كلمة رئيس الجمعية أ. عبدالله باصمد رحب فيها براعي الحفل وجميع الحضور وتحدث مجملاً عن دور الجمعية في تأهيل الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وما تقوم به من عمل جبار ومنظم حيث تحتوي الجمعية على أربعة أقسام تم توزيع الأطفال عليها وهي التوحد والضمور ومتلازمة الداون وصعوبة التعلم مستعرضاً العقبات التي تواجه الجمعية وأبرزها قلة الدعم وعدم وجود المبنى الملائم لمثل هذه الشريحة كما تحدث عن الجانب التأهيلي الذي تقوم به الجمعية لمعلمات الأطفال وفق برامج مخصصه تم فيها استهداف تسعة مراكز وجمعية ممن يعملون في هذا المجال وقد تم استقطاب اخصائيين من جمهورية مصر العربية للقيام بهذا الدور ضمن برنامج تنفذه الجمعية وتموله مؤسسة العون للتنمية.


مطالباً المحافظ بدعم الجمعية بما تحتاج كما طالبه بإعتماد توظيف الطاقم التعليمي بالجمعية كونها الجمعية الحاضنة للكوادر التدريبية ولكي لا تضيع جهود التدريب بمغادرة المعلمات عند حصولهن على فرص توظيف بعيد عن الجمعية .


وفي كلمة المحافظ التي ألقاها أمام الحضور الكبير الذي امتاز به الحفل والذي ضم جميع الطاقم التعليمي بالجمعية وأولياء أمور الأطفال فقد وعد المحافظ بإستقطاب الكادر وضمه تحت جناح مضلة التربية والتعليم ذاكراً بأنه قد تم صرف قطعة ارض في السابق للجمعية ، مبدياً استعداده بتقديم كل الدعم من قبل السلطة لهذه الفئة بعد ان كانت مهمشة ، وتقديم كل الرعاية لهم بإصدار توجيهات لكل من يهمه الأمر بأن يقوموا بدورهم تجاه هذه الشريحة الهامة في المجتمع والتي لم تحظى بالعناية التي تستحقها من السلطة في السابق ومن أفراد المجتمع . مطمئن الجميع بأن حضرموت بخير وتمشي بخطى واثقة نحو التنمية المستدامة في ضل الحكومة الشرعية بقيادة عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.


تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية الراقصة قام بأدائها أطفال الجمعية نالت أستحسان الجميع .
وفي ختام الحفل تقدم رئيس الجمعية أ. عبدالله سعيد باصمد بدرع الوفاء لمحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك عرفاناً منها بالجهود التي يبذلها للجمعية شاكراً له حسن صنيعه وضيافته وكرمه.


كما تقدم ايضاً بدروع وفاء اخرى للداعمين من أهل الخير ممن كان لهم الفضل بعد الله سبحانه في دعم الجمعية في خطواتها الأولى .
حضر الحفل مدراء العموم والهيكل الأداري والتعليمي للجمعية وجمع غفير من أولياء أمور الأطفال المنسبين لجمعية حضرموت للتوحد.

 

المصدر / صفحة الفيس لجمعية حضرموت للتوحد

عن أنوار العبدلي