أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / زين بنت خالد ترعى انطلاق معسكر المرأة ذات الإعاقة البصرية

زين بنت خالد ترعى انطلاق معسكر المرأة ذات الإعاقة البصرية

 

 

سنابل الأمل / متابعات

برعاية كريمة من سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيسة مجلس أمناء المبرة الخليفية، انطلقت أمس فعاليات اول معسكر خليجي للمرأة ذات الإعاقة البصرية تحت شعار «إرادتنا مرآة الحياة» وذلك بتنظيم من جمعية الصداقة للمكفوفين، وبمشاركة أكثر من 30 كفيفة من دول مجلس التعاون.
 
وقد أكدت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة على أهمية الملتقيات الخليجية المعنية بالمكفوفين في تعزيز العلاقات بين هذه الفئة وتبادل الخبرات بين المعنيين لتقديم أفضل الخدمات لهم، وشددت سموها على ضرورة الاستمرار في تبني المبادرات التي تعزز روح الثقة لدى المرأة الكفيفة وتنمي لديها القدرة على الاعتماد على النفس وتطويع ذلك كله في الارتقاء بتحصيلها العلمي وتنمية خبراتها العملية لتكون مساهما فاعلا في بناء المجتمع وصناعة تقدمه.
واكدت سموهما ان مملكة البحرين تولي اهتماما كبيرا بالمراة المعاقة بصريا وتقدم لها كافة أشكال الدعم لتمكينها اقتصاديا واجتماعيا، من خلال توفير بيئة متكاملة تعليميا واسكانيا وصحيا تساعد المراة الكفيفة على تنمية مهاراتها وتسهل من انخراطها في المجتمع، معربة سموها عن الشكر والتقدير لجمعية الصداقة للمكفوفين على دورها في خدمة المكفوفين وعلى تنظيمها الموفق للمعسكر الخليجي المعني بالمراة الخليجية الكفيفة.
 
ووجه رئيس جمعية الصداقة للمكفوفين حسين الحليبي جزيل الشكر والامتنان لسمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة على رعاية سموها للفعالية والتي تعكس دعم سموها لذوي الاعاقة البصرية وحرصها على انخراطهن في المجتمع وتعزيز مساهمتهن في بناء تقدم اوطانهن ونهضتها. فيما نوهت رئيسة لجنة المراة والطفل بالجمعية شريفة المالكي باهمية المعسكر في تثقيف المراة الكفيفة وفتح المجال لتبادل الخبرات والمعارف الخليجية في هذا الجانب.
كما تم خلال الحفل استعراض اهداف جمعية الصداقة للمكفوفين وجهودها في خدمة هذه الفئة من ابناء المجتمع وخططها الحالية والمستقبلية في هذا الجانب.
بعدها قامت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة بجولة في المعرض المصاحب اطلعت خلالها على ما ضمه من اعمال وانشطة تبرز المستوى المتقدم الذي وصلت اليه المرأة المكفوفة بدول المجلس تعليميا وثقافيا .

عن أنوار العبدلي