أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / صيدا أضيئت بالأزرق دعماً لأطفال التوحّد

صيدا أضيئت بالأزرق دعماً لأطفال التوحّد

 

 

في تمام السابعة من مساء أمس، تمّت إضاءة القلعة البحرية باللون الأزرق مع كتابة شعار حملة التوعية للتوحّد «التوحد مش لوحده نحنا حده»، الذي أطلقته جمعية رعاية اليتيم بالتعاون مع بلدية صيدا.
إطلاق الفعالية جرى مساء أمس الخميس، في استراحة صيدا، بحضور: الرئيس فؤاد السنيورة، النائب بهية الحريري، النائب الدكتور ميشال موسى، مفتي صيدا أقضيتها الشيخ سليم سوسان، أمين عام «التنظيم الشعبي الناصري» الدكتور اسامة سعد، رئيس المجلس البلدي المهندس محمد السعودي رئيس المجلس السابق الدكتور عبد الرحمن نزيه البرزي، نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، ورئيس جمعية رعاية اليتيم في صيدا الدكتور سعيد المكاوي، وحشد من الشخصيات والرعاة وداعمي حملة التوعية حول التوحد وبعض رؤساء الجمعيات والنوادي واللجان ومدراء المدارس.
وبالتزامن أضيء عدد من المباني في صيدا وهي: مباني جمعية رعاية اليتيم، مستشفى الراعي في سينيق، مستشفى حمود الجامعي، مركز لبيب الطبي، The Spot Mall Saida، الناعورة التابعة لمؤسسة أبو مرعي الخيرية في بلدة الهلالية ومخزن البسام في بلدة مجدليون.
وبعد النشيد الوطني اللبناني الذي أداه تلاميذ مدرسة الصم في جمعية رعاية اليتيم بلغة الإشارة وتلاميذ مركز الحاج أحمد مصباح البزري لذوي الحاجات الإضافية، وألقى الدكتور المكاوي كما المهندس السعودي كلمة كل من لبى الدعوة.
وبعد عزف موسيقي مشترك بين تلاميذ «مركز أحمد مصباح البزري» لذوي الحاجات الخاصة ومدرسة الصم، أضاء د. المكاوي القلعة البحرية مع الحضور وأطلق الشعارين «التوحد مش لوحده نحنا حده» و«التوحد مش لوحده صيدا حده».

 

 

المصدر موقع / اللواء

عن أنوار العبدلي