أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / المكفوفون يتنافسون على كأس تنس الطاولة بالنادي الموسمي بمعهد النور

المكفوفون يتنافسون على كأس تنس الطاولة بالنادي الموسمي بمعهد النور

انطلق دوري كرة التنس للمكفوفين المشاركين في النادي الموسمي بمعهد النور بالرياض. واوضح مدير النادي احمد بن محمد آل عبدالله ان المشاركة في البطولة مفتوحة لجميع اعضاء من المكفوفين من جميع الأعمار للحصول على الكأس والميدالية الذهبية لبطولة تنس الطاولة. وبلغ عدد المتقدمين للبطولة أكثر من 20 لاعبًا من مختلف الجنسيات سعيًا للحصول على المركز الأول.

واشار الى ان بطولة تنس الطاولة هي لعبة فردية ومن الألعاب المحببة لدى المكفوفين وتحتل المركز الثاني شعبيةً بعد كرة الهدف، وهي مقاربة قليلا ما بين لعبة التنس ولعبة الهوكي الطاولة للمبصرين، ولكن مع بعض التعديلات حيث إن الطاولة مستطيلة الشكل بمقاس 3.80×1.40 وارتفاعها عن الأرض 1م، ولها جوانب خشبية تمنع سقوط الكرة وكذلك الكرة بها جرس يتيح للكفيف معرفة اتجاه وموقع الكرة بالإضافة لفتحة على شكل قوس في نهاية الطاولة من كل جهة يقف فيها اللاعب وبسقوط الكرة فيها يُحتسب للاعب المنافس نقطتين والخطأ بنقطة.

ويشرف على البطولة فنيًا معلم التربية الرياضية للمكفوفين ومشرف النشاط الرياضي بالنادي الاستاذ ماجد العمري. وستكون المباراة النهائية في 17/9/1435هـ وتوزيع الكأس والميداليات والسحوبات في الحفل الختامي للأنشطة.

 

 

http://www.alriyadh.com/951800

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825