أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / برنامج ترفيهي لتنمية قدرات 10 من الصم ودمجهم بالمجتمع

برنامج ترفيهي لتنمية قدرات 10 من الصم ودمجهم بالمجتمع

 

 

نظم نادي الحي بمحافظة رأس تنورة بمدرسة رحيمة المتوسطة مؤخرا، برنامجا لـ 10 من ذوي الاحتياجات الخاصة من «الصم»، والذي يهدف الى ادماجهم مع بعض مرتاديه في برنامج مشترك أسماه «تذكر أنعم الله عليك».

وقال قائد نادي الحي برأس تنورة تركي التركي، إن البرنامج كان يستهدف الترفيه والترويح عن فئة غالية على قلوبنا وهم ذوي الاحتياجات الخاصة من «الصم»، واستقطب النادي 10 من هذه الشريحة الغالية علينا، كما هدفنا إلى تذكير مرتادي نادي الحي الأسوياء بنعمة الله علينا وهي أن جعلنا أصحاء معافين نسمع ما يجول ويحدث من حولنا وبيننا. وأضاف: لجعل الأمر محسوسا للمرتادين الأسوياء احتوى النادي هذه الشريحة، وأطلق هذا البرنامج المدمج بين ذوي الاحتياجات الخاصة والمرتادين الأسوياء.

وأكد التركي أننا نريد أن يستنتج ويستنبط الأصحاء من المرتادين ما يعانيه الذي فقد حاسة أو نعمة وهبها الله إياه، ونشير بالبرنامج إلى حاسة «السمع». وأشار إلى أن النادي نظم عددا من البرامج للشرائح الخاصة في مجتمعنا، وذلك بين الحين والآخر، حيث وجهنا برامج للمعاقين حركيا وفكريا أو لفئة التوحد خاصة، واليوم ينظم برنامجا خاصا للصم. وأبان: قضت الشريحة المستهدفة يوما ممتعا وسعيدا، حيث تنقلوا بين أروقة النادي وتنافسوا في لعب البلياردو، وكذلك لعبة الفريرة والبلاي ستيشن مع الطلاب الأسوياء.

 

 

المصدر موقع / اليوم

عن أنوار العبدلي