أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / من خور مكسر إلى كريتر…مبادرة بناء، بناء لا يتقهقر

من خور مكسر إلى كريتر…مبادرة بناء، بناء لا يتقهقر

 

 

سنابل الأمل / خاص

من / عبدالله البيشي ـ عدن

بدأت الفرق الطبية لمبادرة بناء تقديم خدمات الفحص الطبي لطلاب مدارس مديرية كريتر اليوم الثلاثاء 29مارس2017 وذلك في مدرسة أروى بنت أحمد، بحضور كل من الأستاذ خالد سيدو مأمور مديرية صيرة والأستاذ رائد طاهر مدير مكتب التربية بالمديرية، والدكتور عبدالله البيشي مشرف الفرق الطبية في مبادرة بناء .

هذا وقد اشاد مأمور صيرة الأخ خالد سيدو ومدير تربيتها الاستاذ طاهر بمثل هذه المبادرات الشبابية حيث قال طاهر: كل الشكر والتقدير لمبادرة بناء وشبابها المكافح الذي يبذل الجهود بصمت لكي يرتقي بالعمل الصحي والرعاية المباشرة ﻷبنائنا الطلاب .

واضاف طاهر نحن نقدر ونثمن جهودكم المبذولة بسخاء وطواعية من اجل الدفع بالعملية التربوية في مدارسنا من خلال الاهتمام الأمثل بصحة أطفالنا والحرص على ان يكون أطفالنا يتمتعون بصحة جيدة تساعدهم على تلقي المعلومات التعليمية والتربوية بكامل قواهم الصحية على أساس العقل السليم في الجسم السليم وعلى بناء جيل قادر على مواجهة تحديات العصر.

بدوره شكر الدكتور البيشي مامور المديرية لحضوره ومكتب التربية في مديرية صيرة لتعاونهم، كما وجه الشكر لإدارة الصحة المدرسية ولمكتب الصحة في العاصمة عدن لتذليلهم الصعاب وتسهيل عمليات النزول إلى المدارس. وأشاد بدور الشباب المشاركين في عملية النزول الذين يمثلون نموذجا يحتذى به في العمل الإنساني والتطوعي. هذا وتعد مديرية صيرة هي المديرية الثانية التي تستهدفها المبادرة بعد مديرية خور مكسر الذي تم فيها تقديم خدمات الفحص الطبي لنحو خمسة آلاف طالب وطالبة خلال الفترة من ديسمبر 2016 إلى مارس2017.

يأتي هذا ضمن مشروع تعزيز الرعاية الصحية في مدارس العاصمة عدن الذي أطلقته المبادرة بتاريخ 6 ديسمبر 2016 ، والذي يهدف إلى تحسين وصول الطلاب إلى الخدمات الصحية الضرورية وتعزيز المفاهيم الصحية لديهم. و تشمل الفحوص المقدمة الفحص الجسدي العام، فحص النظر والسمع، فحوص الوزن والطول، وفحص الأسنان، ويشارك في تقديم الفحوص الطبية متطوعون من الاطباء والممرضين وطلاب السنوات الأخيرة في كليات الطب والأسنان والصيدلة ومعهد أمين ناشر.

هذا وتتم عمليات الغحص بمديرية صيرة بالتنسيق مع فريق الصحة المدرسية في المديرية.

عن أنوار العبدلي