أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / إنذار 12 مركزاً لذوي الإعاقة وإغلاق مركزين مؤقتاً

إنذار 12 مركزاً لذوي الإعاقة وإغلاق مركزين مؤقتاً

 

 وجهت الفرق الرقابية لوزارة التنمية الاجتماعية بمركز الوزارة وميدانها إنذارات لـ 12 مركزا لرعاية ذوي الإعاقة يتبعون للقطاعين الخاص والتطوعي لتوفيق أوضاعها مع متطلبات الإطار التشريعي لترخيصها، كما أغلقت مركزين بشكل مؤقت؛ لعدم استجابتهما لما جاء في إنذارهما.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية للفرق الرقابية بالوزارة في الفترة من 28 شباط وحتى 16 آذار، شملت 57 مركزا لرعاية ذوي الإعاقة، حيث شكلت المراكز المنذرة والمغلقة ما نسبته 25 بالمئة من مجموع المراكز، التي خضعت للزيارات التفقدية.

أما باقي المراكز الأخرى البالغة نسبتها 75بالمئة ، فقد سجلت عليها ملاحظات، تقبل التصويب بسرعة من قبل إداراتها، ما يشير إلى اقتران عملية مراقبة وتقييم المراكز بعملية التوجيه المتبوعة بزيارات لاحقة؛ للتأكد من عملية تصويب المراكز للملاحظات المسجلة عليها.

وأكد وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجية عزايزة أن الزيارات التفقدية لمراكز ذوي الإعاقة ودور الرعاية، مستمرة على مدار السنة وفي أوقات العطل صباحا ومساء؛ والغاية منها مراقبة وتقييم أوضاع المراكز ودور الرعاية ومتلقي خدماتهما وفق تشريعات ترخيصهما والإشراف عليهما.

وأضاف أن الزيارات التفقدية لمراكز ذوي الإعاقة ودور الرعاية، تقوم بها مديرية شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة وأقسامها في مديريات التنمية الاجتماعية الميدانية، وفريق الرقابة المستقلة الذي تربطه بالوزارة منذ عام 2012 اتفاقية شراكة مؤسسية تجدد سنويا.

 

المصدر/ أخبار هلا

 

..

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825