أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / انطلاق ملتقى الشارقة الدولي السابع لقوى المعاقين غداً

انطلاق ملتقى الشارقة الدولي السابع لقوى المعاقين غداً

 

 

برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، تنطلق غداً السبت فعاليات ملتقى الشارقة الدولي السابع لألعاب القوى للمعاقين الذي ينظمه نادي الثقة للمعاقين بمشاركة 300 لاعب ولاعبة من 22 دولة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا المنظمة للملتقى للإعلان عن تفاصيل البطولة بحضور الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وأحمد سالم المظلوم المدير التنفيذي للنادي مدير البطولة، وحسن البلغوني ممثلا عن مصرف الشارقة الإسلامي وماجد حمد السويدي ممثلا عن هيئة الإنماء السياحي والتجاري.
أكد الدكتور طارق سلطان بن خادم، أن دعم قيادتنا الرشيدة يقف وراء إنجازات فرسان الإرادة التي تتحقق على كافة الأصعدة، مقدماً الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة «نصير المعاقين» على دعمه اللامحدود لفرسان الإرادة.

 

وقال «نتقدم كذلك بالشكر إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، على رعايته الكريمة للبطولة، وإلى حكومة الشارقة والاتحاد الدولي لألعاب القوى للمعاقين، واتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، ولمجلس الشارقة الرياضي على تسهيل الإجراءات الخاصة بالبطولة للخروج بها على أكمل وجه.

وأكد أن اللجنة المنظمة لن تألو جهدا في توفير عوامل النجاح لملتقى الشارقة الدولي وصولا إلى الغاية المنشودة، مشيراً بأن دولة الإمارات الآن أصبحت تحتل مرتبة عالمية في تنظيم البطولات العالمية وتعتبر وجهة أساسية لأبطال العالم للمشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير.
وأضاف: إن شاء الله تتواصل نجاحات ملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى للمعاقين في نسخته السابعة وكل عام من نجاح إلى آخر، موضحاً أن النسخة الحالية تشهد مشاركة عدد كبير من اللاعبين والدول وتحظى البطولة بأهمية كبيرة للاعبين المشاركين حيث إن أرقام البطولة مؤهلة للألعاب العالمية في لندن 2017.
من جهته، قال أحمد سالم المظلوم المدير التنفيذي لنادي الثقة للمعاقين إن المنافسات تشمل المضمار 100 م، 200م، 400م، 800، 1500، 5000، ، وفي منافسات الميدان، دفع الجلة، رمي الرمح، القرص، الصولجان وثب طويل ووثب عالي ووثب ثلاثي، وتشمل الفئات: الإعاقة الحركية، البتر، الشلل الدماغي، الإعاقة البصرية، الإعاقة الذهنية.
وأوضح مظلوم أن عدد الدول المشاركة يبلغ 22 دولة هي اليونان، ألمانيا، السعودية، اليابان، الجزائر، بلغاريا، بريطانيا، الكويت، فلسطين، السويد، سويسرا، نيبال، موريشيوس، بلغاريا، النرويج، تايلند، البرتغال، التشيك، كازخستان أستراليا وأسبانيا ايرلندا ودولة الإمارات متمثلة في أندية الدولة للمعاقين وهي (أبوظبي للمعاقين – العين للمعاقين – خورفكان للمعاقين – عجمان للمعاقين – دبي للمعاقين – نادي الثقة للمعاقين).
وأضاف المظلوم تشارك أندية الإمارات ب 65 لاعباً ولاعبة يبلغ عدد اللاعبين الذكور 42 والفتيات 23 لاعبة يمثلون أندية المعاقين على مستوى أندية الدولة (أبوظبي للمعاقين، الثقة للمعاقين، خورفكان للمعاقين، العين للمعاقين، عجمان للمعاقين، دبي للمعاقين)، وأضاف بأن اللاعبين المشاركين في البطولة يخضعون لكشف المنشطات والذي تجريه لجنة الإمارات لمكافحة المنشطات ويشرف على تحكيم البطولة اتحاد الإمارات لألعاب القوى.
وتابع: ستقام فعاليات مصاحبة على هامش البطولة منها معرض فني لأعضاء النادي من ذوي الإعاقة، وقرية تراثية، وعروض فنية شعبية.
وقال حسن الزرعوني ممثل مصرف الشارقة الإسلامي أن رعاية مصرف الشارقة لفرسان الإرادة نابع من إيمانه بدعم كافة شرائح المجتمع وعلى رأسها فئة المعاقين، مشيداً بالإنجازات التي يحققها أبطال فرسان الإرادة.
من جهته، قال ماجد السويدي ممثل هيئة الإنماء التجاري والسياحي: ملتقى الشارقة الدولي لقوى المعاقين من البطولات الرياضية التي اكتسبت شهرة واسعة على مدى السنوات الماضية، وحققت النجاح تلو الآخر، وتحرص هيئة الإنماء التجاري والسياحي على رعاية المبادرات والأحداث التي تصب في خدمة المجتمع.
رعاية مميزةتحظى البطولة برعاية مميزة من مجلس الشارقة الرياضي، الراعي الرسمي ومصرف الشارقة الإسلامي، ودائرة الموانئ البحرية والجمارك، وشركة تلال وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة (رعاة ذهبيون)، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وهيئة مطار الشارقة الدولي (رعاية فضية)، وعدد من الرعاة المشاركين وهم: جمعية الشارقة التعاونية ومصرف الإمارات الإسلامي وهيئة الطرق والمواصلات وشركة بيئة ومنطقة الشارقة الطبية والقيادة العامة لشرطة الشارقة والراعي الإعلامي مؤسسة الشارقة للإعلام، متمثلة في قناة الشارقة الرياضية ودار الخليج للنشر والإعلام.

عن أنوار العبدلي