أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / خدمات خاصة وتسهيلات مميزة لذوي الاحتياجات الخاصة

خدمات خاصة وتسهيلات مميزة لذوي الاحتياجات الخاصة

خلال زيارتهم للمسجد النبوي الشريف

المدينة المنورة – مروان قصاص:

 تكثف الوكالة العامة لشؤون المسجد النبوي، جهودها على مدار العام لتقديم خدمات مميزة وشاملة لراحة رواد المسجد النبوي الشريف على مدار الساعة. ومن الخدمات المميزة خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة لتمكنهم من زيارة المسجد النبوي والصلاة فيه، ومن تلك التجهيزات غرفة الصم والبكم التي تقع في السطح الغربي من المسجد النبوي، وقد جهزت لأدائهم الصلاة فيها والتعرف على محتوى خطبة الجمعة من خلال لغة الإشارة. كما استحدث مصعدان كهربائيان في الجهة الغربية، باب 9 والجهة الشرقية باب 33 لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة للسطح، وتم عمل مزلقانات جوار الدرج العادي في مداخل أبواب المسجد النبوي، ودورة مياه ومصعد.

ورغبة في وصول ذوي الاحتياجات الخاصة ممن يستخدمون العربات، فقد استحدث مصعد كهربائي في الوحدة الخاصة بين مرفق رقم 1 ومرفق رقم 2 في الجهة الجنوبية ، وجهز بدورات مياه خاصة واستحداث دورات مياه خاصة بكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ، في جميع مرافق دورات المياه الرجالية والنسائية.

كما تم استحداث أرفف في دورات المياه الخاصة بالنساء لتوضع الأمهات أطفالهن الصغار وتنظيفهم وتغيير ملابسهم، وفي ذلك حمايتهم من أضرار وضعهم على الأرض وموقع الوضوء. إضافة إلى توفير عدد 2000 عربية لذوي الاحتياجات الخاصة تُعار لهم مجاناً، ويتم ذلك عبر المكتب المختص في باب 7.

 

 

http://www.al-jazirah.com/2014/20140707/ln45.htm

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825