أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / المعاقين حركيا في لحج ينفذون وقفة احتجاجية ضد مكتب الشئون الاجتماعية والعمل

المعاقين حركيا في لحج ينفذون وقفة احتجاجية ضد مكتب الشئون الاجتماعية والعمل

 

[metaslider id=19278]

سنابل الأمل / خاص

أنوار العبدلي / لحج – اليمن

نظم صباح اليوم بعض من أعضاء جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا في لحج برئاسة رئيس الجمعية إيفان مسعود وقفة احتجاجية أمام مقر مكتب المحافظة مطالبين برحيل ما وصفوه بفساد عناصر مكتب الشئون الاجتماعية والعمل وعلى راسهم مدير المكتب الأستاذ / محسن عبد الجليل ومدير قسم الجمعيات والاتحادات الأستاذ / ثروت عكاشه .

ورفع المحتجين من المعاقين حركيا وبعض من الناشطين الذين شاركوا بالوقفة يافطات حملت عبارات ” ارحل يا محسن عبد الجليل” ارحل يا ثروت . وفي تصريح خاص لمجلة سنابل الأمل لرئيس الجمعية إيفان مسعود خلال الوقفة قال اننا ننفذ هذه الوقفة الاحتجاجية أمام مكتب المحافظ لنقوم لعناصر الفساد وبالذات بمكتب الشئون والعمل ارحلوا ، فنحن لا نريد بعد الان أن تدخلوا في أمورنا العملية وخاصة جمعيات المعوقين وبشكل عام جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة .

واوضح إيفان إن مكتب الشئون والعمل قام بتدخلات في الأمور الإدارية لجمعية المعاقين حركيا وفرض سلطتهم بالقوة علينا ، بل وقاموا على تقسيمنا وخلق المشكلات بيننا من أجل تفريقنا ، ووقفتنا هذه ضد ما قامت به موخرآ من تعيين لأشخاص آخرين لإدارة الجمعية من دون اتباع القانون بشكل صحيح وإجراء انتخابات بينما الإدارة المنتخبة لها سنة على انتخابها وعملها والمفروض تستمر لمدة 3 سنين .

وأشار إيفان إن المعينين من مكتب الشئون لإدارة جمعية المعاقين سبق وإن تولوا إدارة الجمعية بالسابق وثبت فسادهم لسنين طويلة ، والمهم كان أعطاء للدماء الشابة الجديدة تولي والاستمرار لإدارتها ، ما نقوم بارجاع العهد السابق .

وقال الناشط محمد صالح الشاطري واحد أعضاء لجنة الفساد الذي شارك بالوقفة الاحتجاجية لقد قمنا كناشطين بتتبع قضية المثاره بين جمعية المعاقين حركيا ومكتب الشئون الاجتماعية في البدء كنا نظنها إشكالية بسيطة إدارية ولكن بتتبعنا الدقيق اتضح أنه هناك استهداف للهيئة الادارية المنتخبة لجمعية المعاقين برئاسة إيفان مسعود وبدء هذا الاستهداف منذ ما عملت الجمعية مناشدة لمحافظ المحافظة ناصر الخبجي على وسائل الاعلام بتنفيذه لوعوده حول إنه لن يسمح باغلاق جمعيات ذوي الأعاقة وطالبت الجمعية بصرف إيجارات حتى لا تتعرض للإغلاق ، ومن هنا سلطت الشئون الاجتماعية سيفها على الجمعية واول هذه التدخلات في التصرف بإغاثه جمعية يافع للإنجاز التي خصصت لجمعية المعاقين حركيا ، لكن مكتب الشئون الاجتماعية شكل لجنة صرف للإغاثه وهذا تصرف غريب ولأول مرة يحدث المعمول إنه الجمعية هي من تستلم الإغاثة وتعمل على التوزيع حسب الاليه المتبعة في الجمعية ، بعدها يتم رفع تقرير بالصرف للشئون كجهة إشرافية ورقابية ولكن حدث العكس .

وأشار الشاطري انه صرفة الإغاثة من قبل المكتب لإشخاص غير مستحقين وليس لهم علاقة بالإعاقة ولدينا كناشطين ومتتبعين للفساد أدلة تثبت فساد مكتب الشئون ، لذلك استمر مكتب الشئون الاجتماعية برئاسة محسن عبد الجليل وثروت عكاشه باستهداف الهيئة الادارية لجمعية المعاقين حركيا واخرها التدخل والسعي للتغيير الإداري من دون اتباع القانون الصحيحة في إجراء إنتخابات صحيحة وحقيقية .

هذا وخرج مدير مكتب محافظ المحافظة الأستاذ / صالح محمود للمحتجين واستمع لشكواهم ، مطالبين بأنصافهم من مكتب الشئون الاجتماعية وما يقوم به من أعمال ضدهم .

 

 

 

عن أنوار العبدلي