أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مركز «أبحاث الإعاقة» يناقش «الوصول الشامل» لذوي الاحتياجات الخاصة مع خبراء دوليين

مركز «أبحاث الإعاقة» يناقش «الوصول الشامل» لذوي الاحتياجات الخاصة مع خبراء دوليين

    أكد مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بالرياض أهمية تيسير حياة ذوي الإعاقة من خلال هندسة المرافق الحيوية وتأهيلها، وذلك خلال زيارة وفد من الخبراء المختصين في مجال “الوصول الشامل” من مركز CAE”   Centre for Accessible Environments” من المملكة المتحدة.

وقد استقبل المدير العام التنفيذي لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة،  الدكتور سلطان السديري، مديرة مركز (سي أيه  إي) المستشارة برندا بيوتش والوفد المرافق لها، وتم خلال الزيارة بحث التعاون بين المؤسستين العلميتين..

وبرنامج “الوصول الشامل” هو جزء هام في نظام رعاية المعوقين المقر في المملكة عام 1421ه، وقد أوضحت المادة الثالثة من النظام تحديد الشروط والمواصفات الهندسية والمعمارية الخاصة باحتياجات المعوقين في أماكن التأهيل والتدريب والتعليم والرعاية والعلاج وفي الأماكن العامة.

وأطلق مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة مشروع “الوصول الشامل” منذ العام 1429ه بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، وحظي البرنامج بمباركة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كبرنامج وطني يخدم جميع فئات المجتمع.

إلى ذلك ف  “CAE” هي مؤسسة خيرية عريقة في مجال التصميم الشامل للوصول الى البيئة العمرانية الملائمة لذوي الاعاقة وكبار السن، وتقوم بتقديم المعلومات والاستشارات المجانية بما في ذلك تقييم التصاميم لتتواءم مع بيئة المناسبة.

 

 

http://www.alriyadh.com/950189

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825