أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / جامعة الملك سعود وأبطال المعرفة يطلقون حملة “أنا معكم”

جامعة الملك سعود وأبطال المعرفة يطلقون حملة “أنا معكم”

 

 

أطلقت جامعة الملك سعود حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون بالتعاون مع مركز أبطال المعرفة لذوي الاحتياجات الخاصة وبرعاية شركة الاتصالات تحمل اسم (أنا معكم).

ويهدف البرنامج إلى توعية المجتمع بمتلازمة داون وأسبابه وطرق التعامل مع المصابين به وأيضًا دمج الأطفال منهم في المجتمع وإبراز إبداعاتهم ومهاراتهم وإمكانية تعلمهم.

وفي هذا الصدد تقول أمل العجلان رئيسة مجلس إدارة مركز أبطال المعرفة إن هذه الفئة من الأطفال يحتاجون إلى عناية دقيقة ومتابعة مكثفة وتركيز في تعليمهم وهو ما يقدمه المركز لهم وأنهم قابلون للتعلم والتقدم، بالإضافة إلى دمجهم في المجتمع وعدم عزلهم لذلك فنحن نقوم بشراكات مع عددٍ من الجهات ذات العلاقة ومنها جامعة الملك سعود.

من جهة أخرى أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC الدكتور خالد بن حسين البياري، اهتمام الشركة بتطوير استراتيجيتها في مجال المسؤولية الاجتماعية، وخصوصًا ما يخدم ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وقال عقب لقائه مجموعة من أطفال “متلازمة داون” من مركز أبطال المعرفة وأصدقائهم، أثناء زيارتهم لمقر الشركة الرئيس بالرياض اليوم الأحد: “إن الاهتمام بهذه الفئة الغالية يأتي ضمن استراتيجية الشركة ومسؤوليتها الاجتماعية نحو الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة الذين يمثلون شريحة عزيزة وغالية علينا وعلى المجتمع، ورعايتهم حق وواجب على الجميع بلا استثناء، مقدمًا شكره لكل من ساهم ويساهم في دعمهم”.

يُذكر أن الزيارة تتزامن مع التحضير لليوم العالمي للمتلازمة الذي يصادف 21 مارس 2017، حيث تقوم STC برعاية استراتيجية لفعالياته، وذلك ضمن دورها ومسؤوليتها الاجتماعية وخصوصًا اهتمامها بذوي الاحتياجات الخاصة الذين تقدم لهم العديد من البرامج والمبادرات التي تهدف لعونهم وعلى أكثر من صعيد، كما تتيح لهم تخفيضًا خاصًا على العديد من خدماتها يصل إلى 50 %.

 

 

المصدر موقع / صحيفة سبق اﻹلكترونية

عن أنوار العبدلي