أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / افتتاح الملتقى العربي الأول لمؤسسات «ذوي الإعاقة»

افتتاح الملتقى العربي الأول لمؤسسات «ذوي الإعاقة»

 

 

افتتحت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز بالتعاون مع جامعة الدول العربية فعاليات الملتقي العربي الأول للمؤسسات الحكومية العاملة في مجال ذوي الإعاقة المقام تحت عنوان “نحو رؤية عربية مستقبلية للأنشطة الشبابية لذوي الإعاقة” وذلك اليوم الأحد الموافق 19 مارس 2017 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

حضر فعاليات الافتتاح كل من المستشار عبد المنعم الشاعري – مدير ادارة الشباب والرياضة ومسئول الامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب العرب بجامعة الدول العربية، السيد اشرف صالح – رئيس الادارة المركزية لشئون الوزير نائبا عن وزير الشباب والرياضة، الدكتور محمود حسن – نائب رئيس اللجنة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، الدكتور يوسف ورداني – معاون وزير الشباب والرياضة، السيد صالح أحمد – مستشار وزير الشباب والرياضة بالجمهورية اليمنية.

كما شهد افتتاح الملتقي ممثلون ووفود من الامارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، الجمهورية التونسية، المملكة العربية السعودية، دولة العراق، دولة الكويت، دولة ليبيا، الجمهورية اليمنية، دولة فلسطين، دولة جيبوتي، الجمهورية اللبنانية، دولة السودان بالاضافة الي وفد جمهورية مصر العربية.

وفي كلمته، شدد المستشار عبد المنعم الشاعري على ضرورة الاهتمام بشريحة ذوى الاعاقة، مبينًا أن ذلك الاهتمام يجب أن يكون علي المستوي الثقافي والتعليمي والرياضي والبدني والنفسي والصحي.

أكد مسئول الامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب أن الشباب هم اساس النهضة وهم سبب تقدم أي دولة، مبينًا أن بالشباب تبني الاوطان ويجب الاهتمام بكافة الشرائح الشبايية وخاصة شباب ذوى الاعاقة.

ومن جانبه، قال أشرف صالح :” انقل لكم تحيات المهندس خالد عبد العزيز – وزير الشباب والرياضة ، واهتماته البالغ بهذا الحدث، وأوجه الشكر لجامعة الدول العربية برئاسة السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة على ما تبذله من جهودٍ عظيمةٍ خيّرة، خدمةً للأمّة العربيّة جمعاء في الحاضر والمستقبل”.

أوضح “صالح” أن المؤتمر ينعقد من أجل وضع رؤية للاهتمام بشريحة ذوي الاعاقة وصقل مهاراتهم ودمجهم في المجتمع من خلال تنفيذ أنشطة وبرامج ودورات نموذجية متنوعة.

أشار رئيس الادارة المركزية لشئون وزير الشباب والرياضة أن شريحة ذوي الإعاقة في الوطن العربي لديها تحديات وتطلعات ملحة نحو المزيد من الاهتمام من قبل الحكومات، مبينًا أنه لا سبيل للاستجابة لها إلا عبر استحداث برامج وأنشطة تعمل علي خدمتها ودمجها في المجتمع .

أكد اشرف صالح أن جمهورية مصر العربية من خلال وزارة الشباب والرياضة قطعت شوطا طويلا من اجل خدمة شريحة ذوي الاعاقة، مشيرًا أنها سعت خلال الفترة الماضية لدمج تلك الشريحة في المجتمع ودعمهم، ولذلك دشنت الوزارة مكتبا مهتمًا بشريحة ذوي الاعاقة.

 

 

المصدر موقع / ” صدى البلد ” 

عن أنوار العبدلي