أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / إبتكارات صحية يابانية سخرت لخدمة الإنسانية

إبتكارات صحية يابانية سخرت لخدمة الإنسانية

 

 

سنابل الأمل / متابعات

يعد اليابان المكان المناسب للتعرف على ابتكارات تقنية في القطاع الصحي، لتحسين نوعية حياة الناس في جميع أنحاء العالم، وفق تلفزيون “euronews”. 

مؤخرا طورت شركة “هوندا” جهازا لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وشكلت بذلك قفزة نوعية تجاوزت عالم السيارات والطائرات بابتكار جديد لشركة “هوندا” العملاقة، وهو جهاز يساعد الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في الحركة والمشي بطريقة صحيحة، فهذه التقنية المتقدمة بوسعها تحسين حياة الناس.

ذراع آلية باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد
 لم تعد هناك حاجة للذهاب لكبار المهنيين المتخصصين، بل أصبح بامكان الجميع الحصول على ذراع اصطناعية. 

وقال عضو في جمعية “Mission ARM Japan”، “تاكايوشي هاشيموتو”: ” كنت أحمل الأشياء بيدي اليمنى فقط، الآن، هذه الذراع ستمكنني من استخدام يدي اليسرى أيضا، آمل التمكن من القيام بأشياء كثيرة بيداي الاثنتين معا، أشعر بالتفاؤل في حياتي المستقبلية”. 

طلاء ينقذ حياة البشر
“كانساي” هي احدى أكبر الشركات اليابانية لإنتاج طلاء السيارات والقطاعات الصناعية الأخرى، اخترعت هذه الشركة طلاءا لصد البعوض والحشرات الأخرى من خلال التأثير على الجهاز العصبي، وهومخصص للدول ذات المناخ الاستوائي، “لأن الكثير من الأطفال يموتون من الملاريا في افريقيا، فكرنا بتطوير طلاء له القدرة على صد أو قتل البعوض”. 

يذكر أن هذا الطلاء يحتوي على مكونات تؤثر على الجهاز العصبي للبعوض، فحينما يحط البعوض على جدار مطلي، تشل المكونات الكيمائية للطلاء البعوض وتضرب جهازه العصبي فيفقد القدرة على لسع الإنسان. 

أكدت الدراسات أن فعالية الطلاء بلغت 80٪ ، حيث بدأت بعض الدول باستخدامه في المستشفيات ودور الحضانة والمدارس خاصة ماليزيا واندونيسيا، حيث الكثير من الناس يعانون من حمى الضنك .

عن أنوار العبدلي