أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / 16 متدربا يختتمون «لغة الإشارة» بـ«اجتماعية سيهات»

16 متدربا يختتمون «لغة الإشارة» بـ«اجتماعية سيهات»

اختتم المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية دورة «لغة الإشارة» مع المدرب حسين آل ربح. الذي قدم الدورة على مدى أربعة أيام لستة عشر متدرباً ومتدربة، بمحاور ودروس مكثفة تناولت تعريف الإعاقة السمعية وفئاتها، وفنون التواصل مع الأصم، وأبجدية الأصابع للحروف والأرقام، ومعظم المصطلحات الحياتية المستخدمة يومياً على الصعيد الاجتماعي أو العملي، إلى جانب فنون التواصل مع مصطلحات الدين والمدرسة.

asd0029

وأكد المدرب آل ربح على ضرورة تعلم اللغة لتسهيل عملية التواصل مع فئة الصم والبكم والتعريف بقدراتهم وطاقاتهم، مضيفاً ان التركيز على الطرح المكثف للمتدربين تم لتغطية احتياجات المتدربين والمتدربات من  لغة الإشارة للاستفادة منها بالتواصل مع الصم في مجال عملهم، لافتاً إلى أن البعض من المتدربين يعملون بمجالات مختلفة ويسعون لتقديم خدمة أفضل للصم، كما أن منهم المهتمين بلغة الإشارة للتواصل معهم بالمجتمع.
وقال آل ربح ان حرص المجتمع على تلقي هذه الدورات له دلالات كثيرة أهمها قناعتهم بأن هذه الفئة من الصم جزء من مجتمعنا ويجب علينا التواصل معه بشكل جيد ولا يتم ذلك إلا من خلال هذه الدورات التدريبية، متقدماً بشكره للمتدربين لعلمهم- على حد تعبيره- بقدرات وطاقات هذه الفئة، مضيفاً ان كل ما يحتاجه الصم في مجتمعنا هو التواصل معهم بلغتهم لغة الإشارة.

 

 

http://www.alyaum.com/News/art/148456.html

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825