أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / لجنة تقييم تابعة لصندوق المعاقين بعدن تزور جمعيات ذوي الإعاقة في لحج

لجنة تقييم تابعة لصندوق المعاقين بعدن تزور جمعيات ذوي الإعاقة في لحج

 

 

سنابل الأمل / خاص

أنوار العبدلي / لحج ـ اليمن

التقى وكيل محافظ محافظة لحج الأستاذ / وضاح الحالمي صباح اليوم باللجنة التقييم التابعة لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين القادمة من محافظة عدن .

حيث عقد اجتماع جمع وكيل المحافظة ومدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل الأستاذ / محسن عبد الجليل ، ومسئول الجمعيات والاتحادات في مكتب الشئون الأستاذ / ثروت عكاشه  مع ممثلي اللجنة التي يترأسها مسئول الجمعيات والمراكز بصندوق المعاقين الأستاذ / فؤاد عبد الكريم ، وحلمي حسين مسعود ومحمد عمر .

هذا واضح رئيس اللجنة الأستاذ /  فؤاد عبد الكريم  خلال الاجتماع عن مهام وعمل اللجنة الذي يتمثل في النزول لتقييم وضع الجمعيات والمراكز الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة لحج وما تعانيه ، ومدى فعاليتها  ، ورفع تقارير بذلك حتى يتم على ضوءها صرف المستحقات المالية لهم كميزانية تشغيلية للجمعيات التي كانت تستلم منذ عام 2014م ، إلى جانب تقييم وضع الجمعيات الجديدة ومدى فعاليتها ونشاطها ورفع تصور عنها لإدارة صندوق المعاقين حتى يتم تخصيص ميزانية تشغيلية جديدة لهم .

من جانب أخر استمعت اللجنة لشرح مكتمل من مدير مكتب الشئون والعمل في لحج عن وضع هذه الجمعيات وما واجهته من صعوبات جراء توقف صندوق المعاقين عن دفع الميزانيات التشغيلية لهذه المراكز والجمعيات الخاصة لفئة ذوي الإعاقة ، بالإضافة للإشكاليات التي تواجه بعض الجمعيات في هياكلها الإدارية .

بعدها قامت اللجنة برفقة وكيل المحافظة وضاح الحالمي ومدير مكتب الشئون محسن عبد الجليل بالنزول ميدانيا وزيارة جمعيات فئة ذوي الإعاقة لتقييم وضعها عملياً ، حيث تم النزول لجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم ، والمكفوفين ، وغيرهم .

 

عن أنوار العبدلي