أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تسجيل أربعين ابتكارًا علميًا لذوي الاحتياجات الخاصة

تسجيل أربعين ابتكارًا علميًا لذوي الاحتياجات الخاصة

في برنامج طلاب «موهبة» الصيفي بالمدينة المنورة

نجح الطلاب المشاركون في برنامج «موهبة» الصيفي، الذي أقيم في الجامعة الإسلاميَّة بالمدينة المنورة، في تسجيل أربعين ابتكارًا علميًّا ومشروعًا وأفكارًا رائدة في مساري الهندسة الكهربائية والتصميم الهندسي، ودون الموهوبون ذلك في موقع مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع.

وبيَّن رئيس البرنامج الدكتور عبدالرحمن الردادي، أن الابتكارات ركزت على مجال الخدمات الإنسانيَّة، وتحديدًا ذوي الاحتياجات الخاصَّة. مضيفًا أن تهيئة بيئة الإبداع والتفكير العلمي للموهوبين خلال البرنامج مكّنتهم بعد توفيق الله، من التَّوصُّل لهذه الابتكارات والأفكار، وإن البرنامج حرص على تقديم الأنشطة بأسلوب علمي شيق، شمل عدَّة وسائل تعليميَّة.

حيث نفّذ المدرِّبون إستراتيجية التعلّم بالتطبيق، وذلك بتقديم المادّة العلميَّة باستخدام برنامج المحاكاة Circiut Wizard بشكل تفاعلي يربط بين الجانبين النظري والتطبيقي.

من جانبه أوضح النائب العلمي للبرنامج المهندس أيوب الزميع: إن المدرِّبين سعوا إلى تسهيل إيصال هذه المفاهيم وتطبيقها مع الطلاب، وأن الأساليب المستخدمة في البرنامج تُعدُّ من أنجح الإستراتيجيات، مشيدًا بالتفاعل اللافت من قبل الطلاب.

 

 

 

http://www.al-jazirah.com/2014/20140629/ln54.htm

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825