أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مهرجان دي-كاف السنوي ينطلق الجمعة بنسخته السادسة

مهرجان دي-كاف السنوي ينطلق الجمعة بنسخته السادسة

 

 

سنابل الأمل / متابعات

تنطلق الجمعة المقبل، النسخة السادسة من مهرجان وسط البلد، للفنون المعاصرة (دي-كاف) والتي تقام في الفترة ما بين 17 مارس وحتى 8 أبريل، وتضم مجموعة واسعة من المحلية والعالمية في مجالات الموسيقي والرقص والمسرح والسينما والفنون البصرية، ويشارك في البرنامج الموسيقي هذا العام المنشد ياسين التهامي .

تقام عروض النسخة السادسة في مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية بشارع الفلكي، وقاعة إيوارت بحرم الجامعة الأمريكية القديم بالتحرير، والحرم اليوناني، والمعهد الثقافي المجري، ومقر مهرجان (دي-كاف) بشارع هدي شعراوي، وستوديو عماد الدين، وتقام العروض السينمائية بسينما زاوية، ذلك بالإضافة إلي عدة أماكن أخري بمنطقة وسط البلد مثل فندق ويندسور، وسطح مبني الجميل سنتر، ومقعد السلطان قايتباي، وعروض الشارع، ويفتتح معرض الفنون البصرية بممر كوداك.

مهرجان (دي-كاف) مهرجان سنوي متعدِد المجالات الفنية متخصص في تقديم الفنون المعاصرة، انطلق في عام 2012، واستطاع عبر سنواته الخمس الماضية أن يصبح أحد أهم وأبرز مهرجانات الفنون المعاصرة بمصر والعالم العربي، وجني سمعة عالمية.

وإلي جانب برامجه المعتادة تركز النسخة السادسة من المهرجان، الذي أقيم للمرة الأولي عام 2012، علي دمج الفنون من خلال عدة أعمال لمتحدى الإعاقة سواءً العقلية والجسدية في أعمال فنية عالية المستوي؛ حيث يقدّم ثلاثة عروضٍ جديدة لفرق من أيرلندا إنجلترا وسويسرا

عن أنوار العبدلي