أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أشواق الحربي تفوز بجائزة الشيخ محمد بن سلطان للتميز والإبداع العلمي

أشواق الحربي تفوز بجائزة الشيخ محمد بن سلطان للتميز والإبداع العلمي

 

 

حصدت الطالبة أشواق الحربي من معهد النور بالأحساء جائزة الشيخ محمد بن سلطان للتميز والإبداع العلمي وبهذه المناسبة رفعت الأستاذة مها النعيم مديرة إدارة التربية الخاصة التهنئة لمدير عام التعليم بالأحساء الأستاذ أحمد بن محمد بالغنيم ولسعادة المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة خلود الكليبي على هذا الإنجاز الوطني الذي أحرزته طالبة الأحساء, مشيدة بدور أسرة الطالبة وقائدة معهد النور الأستاذة وفاء العمران ومنسوبات المعهد في تذليل الصعاب وتجاوز التحديات لوصول الطالبة إلى هذا المركز الذي يضاف لإنجازات الوطن.
وأعربت صباح اليوم الطالبة أشواق بنت غانم الحربي عن سعادتها بالفوز بجائزة الشيخ محمد بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع الأدبي تحت مظلة التربية الخاصة وإدارة التعليم وتعاون الأيدي الكريمة من معهد النور. وأفادت أنها ليست المرة الأولى التي تشارك بها في هذه المسابقة بل أنها شاركت بها قبل ذلك مرتين تقريبًا في محور الرسم بطريقة برايل وكانت تمارس المهمة بذاتها لتتقن الرسم بآلة برايل, وقالت انها في بداياتها لتعلم الرسم بطريقة برايل كانت تستخدم من ١٦ إلى ٢٠ ورقة لمحاولة رسم حرف مبصر واحد إلى أن وصلت لإتقان الرسم بآلة بيركنز المستخدمة للكتابة للمكفوفين. وشاركت أيضًا في مجال الإبداع الأدبي ولم يحالفها الحظ أيضًا، ولكن بطبيعتها الشغوفة أبت إلا ان تجرب شيئاً جديداً ومختلفاً ألا وهو محاولة صنع فيديوهات بطريقتها الخاصة كنوع من مواكبة التكنولوجيا, وقدر الله لها بمشيئته بعد محاولات وجهود مستمرة أن تصل إلى النجاح.
ووضحت الطالبة شوق للبلد أن بداية فوزها بالجائزة ستكون هي نقطة انطلاقها إلى عالم صنع الفيديوهات التاريخية والأفلام الوثائقية والمسلسلات التاريخية بأشكال مختلفة وأضافت أن مجال الفيديوهات التاريخية سيتلاءم مع طموحها في التخصص بكلية الشريعة مستقبلاً. كما أعربت عن امتنانها الشديد للمعهد ولوالديها ولكل من وضع يده بيدها إلى ان تصل. ووجهت الطالبة المبدعة أشواق كلمتها بعدم الوقوف والركون للتجربة الأولى فالنجاح لا يأتي إلا بعد مشقة ومحاولات لنشعر به جيدًا ونقدر نعمة الوصول.

 

 

المصدر موقع / صحيفة البلد السعودية

عن أنوار العبدلي