أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رئيس جمعية المعاقين حركيا يوجه بيان لمحافظ لحج الخبجي

رئيس جمعية المعاقين حركيا يوجه بيان لمحافظ لحج الخبجي

 

سنابل الأمل /  خاص

وجه رئيس جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً بمحافظة لحج بيان للدكتور ناصر الخبجي محافظ المحافظة ناشده بالأنصاف مما وصفه في بيانه بالتعسف والأبتزاز الذي يمارسه مكتب الشئون الأجتماعية والعمل بالمحافظة تجه الجمعية .

وإليكم البيان التي حصلت مجلة سنابل الأمل عليه من قبل المعنيين بجمعية المعاقين بلحج .

 

بيان إلى  / الأخ/ محافظ محافظة لحج المحترم

تحية طيبة… وبعد

الموضوع / الأنتهاكات التي يمارسها مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل م/لحج

إشاره إلى عاليه فإننا نتقدم إليكم لأنصافنا من التعسف والأبتزاز الذي يمارسه علينا مدير مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل م/لحج وذراعه الأيمن ثروت عكاشه مدير الجمعيات والإتحادات حيث كانت العلاقة بيننا وبين مكتب الشؤون الأجتماعية علاقة طبيعية وفقا للمفهوم الإداري والقانوني.

حيث قامت هيئة الإغاثة الكويتية بمنح جمعيتنا مائة سله غذائية عقب توجيهاتكم الكريمة ثم وعدكم لنا بإستكمال منح باقي أعضاء الجمعية سلل غذائية وفعلا تحقق وعدكم وتواصل معنا رئيس جمعية يافع للعمل والإنجاز وبشرنا بصرف ستمائة وستة سله غذائية إلا أن مدير مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل م/لحج قام بأحتجاز السلل الغذائية وشكل لجنة للصرف وتم تسليم اللجنة كشف بأسماء أعضاء الجمعية وتمت عملية التدشين بصرف أثنا عشر حاله ثم تم صرف مائة وسبعة عشر سله غذائية فقط حينها.
حيث تم توقيف الصرف بعد رفضنا لتوجيهات بصرف سلل غذائية لغير المعاقين حركيا وجهت إلينا من قبل مدير مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل م/لحج وآخرين.

وطلب منا تحديث البيانات لشريحة المعاقين في الحوطة وتبن حتى لا يستثنى أحد وفعلا تم المسح ورفعنا كشف بأسماء أعضاء الجمعية حيث بلغ عددهم (992) إلا أننا فؤجئنا بصرف الكميات المخصصة لنا لجمعيات أخرى وجهات وأشخاص نطلب منكم التحري حولها.

لذلك تم إعداد العدة وذلك بترويج إشاعات بواسطة ثروت عكاشه ومساعديه بأني قد قمت ببيع الإغاثة وذلك لغرض إزاحتي من طريق الفاسدين في مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل م/لحج وأعدوا شكوى كيديه لإستخدامها إلا أن الله فضحهم وأتضح أن الشكوى تم تزوير التوقيعات وإيهام البعض أن هذه التوقيعات لإستلام مساعدات حيث قمنا بتسليم رسالة بالتدليس إلى ثروت عكاشه بتأريخ 7/3/2017 لكن مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل م/لحج أصر على المضي في تنفيذ مخططه وسلمنا مذكرة بتأريخ 8/3/2017 للإعداد لإجتماع إنتخابي للجمعية بناء على شكاوى إدعى أنها من الهيئة العمومية مخالفا كل اللوائح والأنظمة حيث أنه لا توجد شكوى سلمت إلينا أو تم التحقيق فيها حيث أن أي مخالفات يجب أن تعرض على الهيئة العمومية بدعوة نسبة معينة من أعضاء الهيئة العمومية والتي من حقها إقالة الهيئة الإدارية قبل إنتهاء مدتها المقدرة بثلاث سنوات.

ولكن المهزله التي حصلت في يومنا هذا وضحت حجم الأستهداف وجبروت الفاسدين حيث أنه تم حشد كثير من الأطراف إلى قاعة مكتب الصحة لما أسماه محسن عبد الجليل وثروت عكاشه إجتماع إنتخابي حيث نورد لكم ما يلي :-
1)حسب الإجراءات يتم أثبات توقيعات للحضور من الأعضاء بمحضر الإجتماع إلا أن ذلك لم يتم حتى يقوموا بتمرير مخططهم.

2)كان يجب على المهندس ثروت والزعيم محسن إدارة الإجتماع حسب الأصول للإجتماع الإنتخابي وذلك بقراءة التقرير الإداري والمالي ومناقشته ثم عرض الشكوى الكيدية ضدنا على الهيئة العمومية ومناقشتها ثم تقوم الهيئة العمومية بإتخاذ قرارها.

إلا أن شعور الزعيم والمهندس بفشل ترتيباتهم ومحاولتهم الدفع بعناصرهم المأجوره لطلب الإقاله قبل فتح أي نقاش وذلك خلال الكلمة التي ألقاها.

3)عند رفض كثير من الحاضرين لهذا الأسلوب الرخيص وظهور بوادر شغب داخل القاعه بين المعاقين وشلة المأجورين وعرض محسن وثروت تشكيل هيئة إدارية مناصفه بين الهيئة المنتخبة وشلة المأجورين وذلك بالمخالفة لكل اللوائح والقوانين وحرصا منا على عدم حصول التصادم داخل القاعه بين المعاقين وإحداث فجوه يستغلها الفاسدون ولإستدراج الزعيم والمهندس وكشف جراءتهم على مخالفة القوانين قررنا فض الإجتماع.

4)ظهر فسادهم في الترويج لفكرة أن الجمعية تكون مناصفه بين الحوطة وتبن ونحن كشريحة إجتماعية لها خصوصيتها لا يجب اللعب على وتر المناطقية لتمرير إملاءات الفاسدين.
5)غالبية الحاضرين كانوا مندوبين وبعضهم إدعى أنه وكيل وبعضهم صغار في السن ورضع وبعضهم كبار في السن لا تنطبق عليهم شروط العضوية في الجمعية بل تم حشدهم كما كان يحشد لإنتخاباتهم التي تعودوا الإرتزاق منها أيام إنتخابات عفاش.

لذا نرجوا منكم النظر في هذا الإنتهاك ويكفي ما نعانيه وأنتم أعلم بذلك حتى ما خصص لنا من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يتم إعاقتنا بشتى الطرق حيث لم يتم إعتماد الأخ/ عماد جماعي أمينا عاما حسب محضر إجتماع الهيئة الإدارية بتأريخ 20/1/2017 إلى يومنا هذا وذلك لإستكمال متابعة ما خصص لنا من موارد الصندوق حتى وقتنا هذا. حيث أننا نرفض صرف أي هبات من المخصص للفاسدين كما كان معمول به من الإدارات السابقة.

وإننا بك بعد الله لمستجيرون.

✍🏻إيفان مسعود ✍🏻
رئيس جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا م/ لحج

..

عن أنوار العبدلي