أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / يوم طبي مجاني في مركز الأوج للتوحد في اربد

يوم طبي مجاني في مركز الأوج للتوحد في اربد

 

 

رعى مساعد المحافظ علي البطانية  فعاليات اليوم الطبي المجاني في الاردن ، والذي أقامه مركز الاوج للتوحد والتربية الخاصة بالتعاون مع مستشفيات الاميرة بسمة والاميرة رحمة لطب الاطفال والاميرة بديعة للنسائية مجموعة من شركات الأدوية الكبرى.

وقال مدير مستشفى الاميرة بسمة الدكتور اكرم الخصاونة ان المستشفى يقدم خدمات علاجية الى مختلف الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث يتم استقبالهم وتقديم الخدمات الصحية لهم داخل المستشفى .

وبين الخصاونة ان من واجب المستشفى مشاركة المجتمع المحلي وتقديم الخدمات الصحية والتوعوية الى كافة افراد المجتمع .

واكد الخصاونة ان مستشفى الاميرة بسمة يتشارك مع مركز الاوج لانجاح هذه التظاهرة الطبية والعون الطبي والاستشارات من خلال تخصصات مختلفة كالباطني والجراحة والعظام والاسنان والعيون والتغذية والصيدلة ، فهي تقدم خدمات مميزة للمواطنين ، واذا ما احتاج المريض لرعاية طبية يتم تحويلة الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم .

وقالت رئيس قسم التغذية في مستشفى الاميرة بسمة الدكتورة ميسون جباعتة ان المشاركة في هذا اليوم الطبي تاتي للاهتمام بتغذية المرضى الذين يعانون من حالات خاصة، وان التغذية السليمة والغذاء الطبيعى يساعد على تحسين الحالة الصحية للطفل مثل أطفال ADHD وإمدادهم بنسب صحيحة من أوميجا 3 وأوميجا 6 ، اضافة الى ضرورة إجراء تحاليل طبية متخصصة للأطفال لمعرفة مدى النقص فى المكونات الغذائية وبصفة دورية.

من جانبها قالت اخصائية تعديل السلوك في مستشفى الاميرة رحمة ريم الميريسي ان الغرض من هذا اليوم الطبي هو تشخيص الاطفال الذين يحتاجون الى نوع معين من التربية الخاصة ، واضافت ان تعديل السلوك من الامور شديدة الاهمية في مجال التربية الخاصة اذ ان الجهود التي يتم بذلها مع ذوي الاحتياجات الخاصة تعتمد في اساسها على تعديل سلوكهم وذلك من خلال اكسابهم مهارات معينة مرغوبة تساعدهم على ان ياتوا بالسلوكيات المناسبة .

وقالت مديرة مركز الاوج للتوحد والتربية الخاصة الانسه رولا البطاينة ان هذا اليوم الطبي ياتي احتفالا بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حيث تم ترجمة الاحتفال من خلال هذا اليوم الطبي المفتوح .

وثمنت البطاينة دور مستشفى الاميرة بسمة ومستشفى الاميرة رحمة ومستشفى الملك عبدالله و جالكسي بارك وبنك الملابس وشركات الادوية بالمشاركة بهذا اليوم الطبي والمساهمة في انجاحه .

وبينت البطاينة ان اليوم الطبي، سيشتمل على عيادات لمعظم الامراض التي يعاني منها الاطفال والامهات، اضافة الى عيادة للتشخيص المبكر التي شخصت عدت حالات توحد لدى الاطفال .

وذكر رئيس الجمعية الاردنية للفكر والحوار الدكتور حميد البطاينة ان هذا اليوم يأتي لتقديم الخدمة الطبية الى شريحة من المجتمع المحلي ، ووجود تخصصات مختلفة تقدم الخدمة لهذه الفئة هو عمل كبير بحاجة الى الشراكة المجتمعية لخدمة هذه الفئة التي تحتاج الى رعاية خاصة .

وفي نهاية الاحتفال كرم سعادة النائب حسني الشياب الاطباء المشاركين في الفعالية شاكرا لهم جهدهم .

وقد استفاد من هذا اليوم الطبي المجاني ما يقارب 300 مراجع ، وتم صرف الأدوية والعلاجات اللازمة لهم.

 

 

المصدر موقع / زاد الاردن الاخباري

عن أنوار العبدلي