أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / استعداد لإقامة ملتقى عربي للمؤسسات العاملة في مجال ذوي الإعاقة

استعداد لإقامة ملتقى عربي للمؤسسات العاملة في مجال ذوي الإعاقة

 

 

تستعد وزارة الشباب والرياضة المصرية، برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، لتنفيذ الملتقى العربي الأول للمؤسسات العربية الحكومية الشبابية العاملة في مجال ذوي الإعاقة، الذي تنظمه الإدارة المركزية لشؤون الوزير “مكتب ذوي الإعاقة وقصار القامة”، خلال مارس 2017، بمشاركة وفود من الدول العربية.

وأوضح المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، أن الملتقى سيتم تنفيذه بالتعاون مع جامعة الدول العربية، بعنوان “نحو رؤية عربية مستقبلية للأنشطة الشبابية لذوي الاعاقة”، مشيرا إلى أن الملتقى فرصة لتشبيك الأفكار العربية، التي تخدم شريحة ذوي الإعاقة.

وقال وزير الشباب والرياضة، إن الملتقى يتضمن ندوات وجلسات نقاشية وورش عمل، بشأن شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة بالدول العربية، وتشمل الجلسات عرض تجارب الدول العربية في كيفية التعامل والاهتمام بتلك الشريحة، ودمجها في المجتمع من خلال الأنشطة والبرامج.

وتابع عبدالعزيز: “تتضمن فعاليات الملتقي نقاشات بشأن برامج التأهيل، ودورها في تأهيل ذوي الإعاقة لسوق العمل العربي، علاوة على مناقشة دور التعليم في إعداد وصقل ذوي الإعاقة”.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن مصر تسعى لدمج شريحة ذوي الإعاقة في المجتمع ودعمهم، وأن وزارة الشباب والرياضة دشنت مكتبا مهتما بشريحة ذوي الإعاقة، يتم من خلاله تنفيذ أنشطة وبرامج تدريبية وتثقيفية وتوعوية، تستهدف الإعاقات المختلفة الذهنية والبصرية والسمعية والحركية.

المصدر موقع ، بوابة الوطن

عن أنوار العبدلي