أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / عرس انتخابي بالحضور .. والحل الوسط كان في اجتماع انتخاب الهيئة العمومية للمعاقين حركياً بلحج

عرس انتخابي بالحضور .. والحل الوسط كان في اجتماع انتخاب الهيئة العمومية للمعاقين حركياً بلحج

 

 

[metaslider id=17706]

سنابل الأمل / خاص

تقرير خبري / أنوار العبدلي / لحج – اليمن

أجراء مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل صباح اليوم بقاعة مكتب الصحة بمحافظة لحج انتخاب لاختيار هيئة عمومية جديدة لجمعية المعاقين حركيا بناء على طلبات قدمت من قبل بعض أعضاء الجمعية لمكتب الشئون بتغيير الهيئة الإدارية للجمعية التي يرأسها إيفان مسعود .

حيث حضر المئات من المعاقين حركيا من كل من مديرية الحوطة وتبن وذلك لممارسة حقهم الانتخابي في اختيار هيئة جديدة تمثلهم أو الإبقاء على الهيئة الإدارية الحالية .

ولقد سادت حالة من الفوضى وتبادل الاتهامات بين الطرفين المؤيد للإدارة الحالية والرافض لها ، من غير حدوث اختلافات في الآراء وخاصة في الأعضاء الذين يحق لهم الانتخاب والذين لا يحق لهم ذلك ، وفقآ لقانون الجمعيات .

وفي كلمة للأستاذ / ثروت عكاشه مدير إدارة الجمعيات والاتحادات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أوضح للحاضرين انه جمعناكم هنا وذلك بناء على طلب تم تقدمه للشئون مطالبين بتغيير الهيئة الإدارية للجمعية وهذا الانتخاب من أجلكم انتم وليس لنا علاقة كمكتب الشئون سوى أن نشرف على هذا الانتخاب ، بالرغم انه مدة الهيئة الإدارية بعد انتخابها ٣ سنين ثم تجرى انتخابات لها .. لكن بموجب الطلبات المقدمة ضد الإدارة حسب النصاب تم تحديد هذا الاجتماع والانتخاب .

وأضاف عكاشه في كلمته انه من لديه بطاقة عضوية بالجمعية ومسجل فيها يحق له أن ينتخب أما من لا يملك ذلك لا يحق له ذلك وفقآ للقانون ..

بعدها ثارت موجة اعتراض وصراخ وقعت من قبل بعض الحاضرين من المعاقين لعدم قدرتهم على المشاركة في الانتخاب مطالبين بحقهم بالانتخاب على اعتبار أنه الإدارة بالجمعية لم تصرف بطائق عضوية لهم ، وغير ذلك .

ونتيجة لعدم التوافق والعدد الكبير للحاضرين من المعاقين تقرر بحضور مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل الأستاذ / محسن عبد الجليل ردمان الاتفاق على اجتماع ممثلي الطرفين بشكل انفرادي حيث مثل الطرف المطالب بتغيير إدارة الجمعية الأستاذ / عبد مهدي قشاش بينما الطرف المؤيد مثله إيفان مسعود برعاية مكتب الشئون الاجتماعية وخرج المجتمعين للحاضرين باختيار أربعة مرشحين من الطرف المعارض وخمسة مرشحين من الطرف المؤيد للإدارة الحالية ، إلى جانب اتفاق الطرفين على اختيار ثلاثة مرشحين في الهيئة الرقابية للجمعية .

وفي تصريح خاص لمجلة سنابل الأمل قال عبد مهدي قشاش ممثل الأطراف المطالبة بالتغيير بأنه حضورنا اليوم لانتخاب هيئة أدارية جديدة لجمعية المعاقين حركيا لأسباب عديدة يعاني منها أعضاء الهيئة العمومية من الهيئة الإدارية ، لكننا نتفا جئ من مكتب الشئون الاجتماعية أنها تحاول تلملم أخطاء الهيئة الإدارية وتصر على إبقاء إيفان وزملائه بدون حساب ولا عقاب ، بينما أعضاء الهيئة العمومية لا يريدون الإدارة الحالية ، ولهذا السبب اخذ منا أربعة أعضاء ممثلين من مديرية تبن ، واخذ خمسة من الحوطة ممثلين عن الطرف الآخر .
وأضاف قشاش بالرغم من اعتراضنا على هكذا الأمر لأنه لم يتم الاختيار وإجراء انتخاب بمثل ما كنا نريد لذلك كان حل غير صحيح وسليم .

متهما مكتب الشئون والعمل بأنها حرمت المعاقين من حقهم الانتخابي .

بينما رئيس جمعية المعاقين حركيا إيفان مسعود في تصريح أخر لمجلة سنابل وجه اتهام لعناصر كانت تريد مكيدة وفتنه تحدث بين المعاقين وتدخل في الإدارة وللأسف تحقق لهم ذلك بدخولهم بالإدارة .

وأوضح مسعودي وأنا من اجل تسيير الأمور للمعاقين حاولنا تفادي الموضوع وعدم الدخول في نزاعات مالها داعي ونضيع المعاق معنا بدل ما نسعى من اجله ومطالبة بحقوقهم نذهب لنتعارك بيننا ما يصح ذلك ، لذلك تم الخروج بحل وسط .

هذا ولقد حدد يوم غدا من مكتب الشئون بحضور الأعضاء الذين تم الإعلان عن أسمائهم كأعضاء إداريين جدد للجمعية وذلك لتوزيع المهام فيما بينهم بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل الساعة التاسعة صباحاً .

واليكم الأسماء التي تم اختيارها والاتفاق عليها بين الطرفين .

الهيئة الإدارية لجمعية المعاقين حركياً

1ـ ايفان مسعودي 2ـ شوقي 3ـ عماد جماعي 4ـ عبير حمود 5ـ احمد عبد الله 6ـ عبد مهدي قشاش 7ـ أسماء فتيلي 8ـ اشرف الهندي 9ـ صابره

أسماء الهيئة الرقابية

1ـ عبد الله فضيل 2ـ قادري احمد 3ـ جمعة

 

..

 

عن أنوار العبدلي