أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “تخيل نفسك مكاني” حملة شبابية في غزة لعرض قضايا المجتمع

“تخيل نفسك مكاني” حملة شبابية في غزة لعرض قضايا المجتمع

 

 

يشهد قطاع غزة في الأونة الأخيرة حراكا شبابيا يعرض قضايا المجتمع عبر مبادرات شبابية من خلال تكوين الفرق الشبابية، ولكن الجديد هو اجتماع مجموعة من الفرق الشبابية على طرح قضية واحدة كما هو الحال في ( حملة تخيل نفسك مكاني )
فقد قام وفد من فريق عمل الحملة بزيارة لوزارة الثقافة الفلسطينية.

حيث مثل الفريق كلاً من الأستاذ ابراهيم خضر رئيس مجلس إدارة فريق فكرة بفكرة الشبابي ) والأستاذة علا السكافي عن (مركز يدا بيد نصنع الحياة ) والناشط الشبابي محمود أبو ناموس ممثلاً عن الإعاقة السمعية والناشطة غادة موسى ممثلة عن الإعاقة الحركية.

حيث كان بالاستقبال كلا من الأستاذ محمد العرعير، مدير عام العمل الأهلي بوزارة الثقافة والاستاذة رفيف جبارة عن دائرة الاشخاص ذوي الاعاقة , وتعرض اللقاء لفكرة الحملة و جدول العمل الذي تم وضعه بالتشاور مع الجهة المختصة بالوزارة .

وقد رحب الاستاذ محمد العرعير، مدير عام العمل الأهلي، بما ستقدمه الحملة للمجتمع بكافة شرائحه مثمناً جهود فريق العمل كما وأكد أن الوزارة تقوم بتسخير كافة إمكانياتها لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم ثقافياً داخل المجتمع الفلسطيني، مشيراً إلى عزم الوزارة إقامة معرض فني خاص بهم خلال الشهر الحالي. وبدوره أسهب السيد ابراهيم خضر في شرح الحملة وما لها من تأثير إيجابي على المجتمع فكريا وسلوكيا من خلال عقد الدورات ذات التخصص واستهداف الفئات ذات التماس المباشر بحركة الأشخاص ذوي الأعاقة كـ شرطة المرور ووزارة النقل والمواصلات وأصحاب مكاتب التاكسي.

وبدورها أشادة الاستاذة رفيف اجبارة بفريق العمل وأهليته لما له من تاريخ حافل بالأنشطة والأعمال التي تنم عن روح المبادرة والانتماء للمجتمع ككل مأكدة على الدائرة جنبا إلى جنب مع كافة المبادرين وعلى استعداد تام لتهيئة الظروف المناسبة وتذليل العقبات ما أمكن لتحقيق الدمج والمصلحة العامة .

المصدر موقع / دنيا الوطن

عن أنوار العبدلي