أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مؤسسة الصفدي ومشروع “نبض الحيّ”: لبناء مستقبل افضل للشباب بما فيهم ذوي الإعاقة

مؤسسة الصفدي ومشروع “نبض الحيّ”: لبناء مستقبل افضل للشباب بما فيهم ذوي الإعاقة

 

 

أعلنت “مؤسسة الصفدي” عن انطلاق مشروعها الجديد “نبض الحيّ” (Street Beat) المموّل من قبل الصندوق الإنساني في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في لبنان – Lebanon Humanitarian Fund of OCHA، والمنفذ بالإشتراك مع عدد من الجمعيات المحلية وفعاليات المجتمع المدني في طرابلس، لتعزيز قدرات نحو 300 فرد لبناني ولاجئ سوري وفلسطيني بواسطة الموسيقى وصقل مواهبهم بهدف بناء مستقبل أفضل.

وأوضحت المؤسسة في بيان ان “المشروع الذي يمتدّ لغاية شهر تشرين الثاني المقبل، يهدف إلى دعم المجتمعات المضيفة لأكبر عدد من اللاجئين وعلى رأسها مناطق باب التبانة والقبة وجبل محسن بهدف تشجيع عملية الاندماج الاجتماعي وخلق مساحة صحية وسليمة للسكان بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الرابط المشترك الموسيقى”.

وأشارت إلى أنها أجرت خلال المرحلة التمهيدية للمشروع تجارب أداء لأكثر من 675 فرداً تراوحت أعمارهم بين 5 و24 عاماً في مراكزها الثلاث في المناطق المستهدفة، بهدف انتقاء المواهب وإشراكهم في المشروع. كما عمدت منذ شهر تشرين الأول إلى اختيار أفضل الاساتذة الموسيقيين لتعليم العزف على مختلف الالات الموسيقية وصنعها بالإضافة إلى الرقص الفولكلوري وتحضير ورش عمل متخصصّة بالتدريب الموسيقي لمواكبة أحدث الابتكارات في هذا المجال.

ولفتت إلى ان “المشروع يسعى إلى تعزيز أفق التفكير لدى الأشخاص في بناء مستقبلهم بطريقة مختلفة في ظل تردّي الأوضاع الاقتصادية وتراكم الأعباء المعيشية وانكباب غالبية العائلات غير الميسورة على تأمين القوت اليومي والتحصيل العلمي الأساسي لأولادهم، بالاضافة إلى ايجاد فرص عمل جديدة في المنطقة”.

المصدر موقع / لبنان

عن أنوار العبدلي