أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / زنزانة بمرافق لرعاية النزيل المعاق بالمملكة

زنزانة بمرافق لرعاية النزيل المعاق بالمملكة

 

 

كشف المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون بالمملكة السعودية، العميد د. أيوب بن نحيت، عن توفير خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، منها تخصيص غرف بتصاميم تلائم احتياجاتهم، وتحوي كل غرفة سريرين أحدهما للنزيل والآخر لمن يتم التعاقد معه على نفقة المديرية العامة للسجون لرعايته، واشار الى تواصل العمل في اصلاحية الدمام بصورة جيدة وفق طراز حديث، فيما بلغت نسبة الانجاز بإصلاحية الطائف 92%.

وأضاف العميد د. ابن نحيت  إنه يجري نقل السجين من جناح الاستقبال إلى الوحدة السجنية «الزنزانة» المخصصة له، وفق تصنيف يعتمد على نوع قضيته التي أوقف بسببها، إضافة لعمره.

وقال العميد ابن نحيت خلال اللقاء الصحفي التي اجراه معه موقع ” اليوم ” عن فيما يخص النزلاء بالسجون من ذوي الاحتياجات الخاصة ورعاية المديرية تجاهم ؟

قال / إن من أهم الخدمات العملية لرعاية هذه الفئة من النزلاء التي يوفرها الطابع التصميمي للإصلاحيات الحديثة هي تخصيص غرف لذوي الاحتياجات الخاصة، عبارة عن جناح يحوي سريرين أحدهما للنزيل المستفيد والآخر لمن يتم التعاقد معه على نفقة المديرية العامة للسجون لخدمته، كذلك تم تصميم الغرفة بما يلائم حاجة النزيل، سواء في النوم أو استخدام دورة المياه، كما وضع في الاعتبار تصميم الممرات بتوفير منحدرات لعبور الكراسي المتحركة بالوحدة السجنية وكافة مرافق الإصلاحية.

 

المصدر موقع / اليوم

عن أنوار العبدلي