أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “فولكس فاجن” تقدم نموذجا لسيارتها ذاتية القيادة المنتظرة

“فولكس فاجن” تقدم نموذجا لسيارتها ذاتية القيادة المنتظرة

 

 

 

سنابل الأمل / متابعات

كشفت مجموعة “فولكس فاجن” الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا النقاب عن نموذجها الاختباري للسيارة ذاتية القيادة “سيدريك” خلال معرض جنيف الدولي للسيارات. ويذكر أن اسم “سيدريك” هو الحروف الأولى من عبارة “سيارة ذاتية القيادة” باللغة الإنجليزية.
يذكر أن أول نموذج اختباري لسيارة “فولكس فاجن” يقدم تصميما مدمجا مبتكرا مع أبواب ذات جزئين. كما ان الزجاج الأمامي للسيارة يشبه شاشة بتقنية “أو.إل.إي.دي” كبيرة حيث يمكن استخدامها كمركز ترفيه، أما قمرة السيارة فهي تقدم تصميم اثنين زائد اثنين.
وبحسب “فولكس فاجن” فإن السيارة ذاتية القيادة ستنقل الركاب بطريقة آمنة ومقنعة إلى وجهاتهم. ولا تحتاج هذه السيارة إلى سائق، كما يمكن للعميل اختيار واحد من عدة اختيارات لكي تناسب السيارة الكبار أو الأطفال أو المسنين أو ذوي الإعاقة الجسدية.
وذكرت المجموعة الألمانية أن لمسة واحدة على أحد الأزرار في السيارة تضمن للشخص الانتقال في أي مكان أو أي وقت. ويتكون نظام التحكم من زر يتم الضغط عليه وجرس يشير إلى وقت وصول السيارة “سيدريك” مع إشارات ملونة وإشارات اهتزازية ترشد الشخص الذي يعاني من إعاقة بصرية.
وتقول “فولكس فاجن” إن السيارة “سيدريك ستنقل الأطفال إلى المدرسة ثم تنقل الوالدين إلى عملهم وتبحث بمفردها عن مكان انتظار وتقوم بتجميع المشتريات التي سبق طلبها، وتنقل أي ضيف من المحطة والابن من ملعب التدريب، كل ذلك بضغطة زر مع إمكانية التحكم الصوتي من خلال تطبيق لهاتف ذكي يتم التحكم فيها بشكل آلي وآمن وموثوق تماما”.

عن أنوار العبدلي