أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / طالبات بجامعة الأمير سطام يطالبن بحق ذوي الإحتياجات الخاصة

طالبات بجامعة الأمير سطام يطالبن بحق ذوي الإحتياجات الخاصة

 

 

سنابل الأمل / متابعات

أطلقت طالبات تخصص تربية خاصة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز وسما بعنوان”#لنكن_لهم_املاً_بالتطوع ” للتذكير بمعاناة ذوي الإحتياجات الخاصة من الأطفال والكبارعلى حد سواء.

ودعت الطالبات عبر الوسم إلى تخفيف معاناة ذوي الإحتياجات الخاصة ووقف الإستغلال الذي يعاني منه بعض الأهالي من قبل بعض المؤسسات، مطالبات بإنشاء مراكز تطوعية مجانية تدار من قبل أشخاص ذوي خبرة وكفاءة لتقديم الخدمات لهذه الفئة.

بداية كتبت المغردة MA’‏ @Manoo115 عدة تغريدات حول الوسم كان منها :العمل التطوعي في مجال ذوي الإعاقة هو عمل إنساني يعطي الفرد من ذوي الإعاقة نوعا من التفاؤل والأمل #لنكن_لهم_املاً_بالتطوع”.

وأيدها حمد ال مسعد‏ @hamad_almassd ونحن أيضا من واجبنا تقديم المساعدة لهم “#لنكن_لهم_املاً_بالتطوع ونحن كذالك حثنا الله عز وجل على تقديم المساعدة وهم يستحقون والفطرة الانسانية توجب وتفرض ان نقف معهم تطوعياً”.

ورأت سارة.‏ @_Sarahsubaie أن التطوع من أسمى الأعمال الإنسانية”#لنكن_لهم_املاً_بالتطوع اسمى الأعمال الانسانيه ، التطوع والعطاء”.

وكتبت عفاف ..‏ @Afafalqhtanii  بالتطوع يزداد جمال أيامنا “#لنكن_لهم_املاً_بالتطوع  التطوع به تزداد الحياة حياة وتزيد أيامنا جمال”.

ورأت خلود حمد‏ @kal_anezi أن الحياة هي من تعيق الأشخاص” لايوجد شخص معاق،بل توجد بيئة معيقة. دمجهم في المجتمع وتوفير خدمات اجتماعيه لهم واحترام حقوقهم افضل شي ممكن نقدمه لهم #لنكن_لهم_املاً_بالتطوع”.

ونختتم بتغريدة لـ maha‏ @maha_go قالت فيها كلنا لهم أمل “معاً سنكون عكاز لضعف حيلة ذوي الإعاقة ونسندهم وذويهم ليتجاوزوا عقبات العوز والحاجة فكلنا لهم أهل  #لنكن_لهم_املا_بالتطوع”.

عن أنوار العبدلي