أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / محمد حمزة يهاجم التلفزيون السعودي بسبب إيقافهم مسلسلاً عن الإعاقة

محمد حمزة يهاجم التلفزيون السعودي بسبب إيقافهم مسلسلاً عن الإعاقة

أنباء / جدة :
هاجم الإعلامي أحمد الشقيري الداعمين لبرامج المواهب الغنائية التي تعرض على عدد من القنوات الفضائية, ووصفها بالمسابقات التي لا تسمن ولا تغني من جوع, ورفض ذكر أسماء البرامج أو القنوات التي تمولها, في المؤتمر الصحفي المصاحب لحفل تدشين (مبادرة عمار) لدعم المبدعين من ذوي القدرات الخاصة.

وأمتدح الشقيري المسابقات التي تهم المجتمع وتفيد أفراده, بقوله: لابد أن يكون هناك دعم لهذه المبادرات التي تهم المجتمع, ونتمنى أن نجدها على القنوات الفضائية التي تدعم البرامج التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

وأشار الشقيري إلى أن مشاريع الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة تعتبر من معايير الحضارة, وقال: أن نشاهد المجتمع كيف يتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة, فهذا معيار أساسي في الحضارة, ولا نصل لمرحلة متقدمة من الحضارة, إلا إذا كان الاهتمام كبير بهذه الفئة.

من جهة أخرى عاتب الفنان فايز المالكي هيئة الإذاعة والتلفزيون وجمعية الثقافة والفنون لعدم مبادرتها بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة, وقال المالكي: عمار بوقس استطاع أن يحقق حلمه ويصل لما يريد من خلال دعمه لهذه الفئة الغالية علينا.

وأضاف المالكي: كنت أتمنى أن تكون هذه المبادرة من هيئة الإذاعة والتلفزيون أو جمعية الثقافة والفنون أو أحد رجال الأعمال.

ووجه المالكي رسالة لوزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة بدعم المبادرة من خلال عرضها على القنوات السعودية, معلناً في الوقت نفسه عن تبرعه بمبلغ 50 ألف ريال لصالح (مبادرة عمار).

كما حضر الفنان القدير محمد حمزة لينضم مع كلاً من الإعلامي أحمد الشقيري والفنان فايز المالكي والمدير التنفيذي للمبادرة عمار بوقس والمتحدث بإسم لجان التحكيم سلطان منديلي, وشارك حمزة ممثلي المؤتمر الصحفي للحديث عن المشكلة التي تعرض لها من التلفزيون السعودي, حيث قدم لهم مسلسلاً يناقش مشكلة المعاق وما يعرقله من عوائق, وذلك من خلال نص كُتب بحِرَفيّة وإخراج كان أكثر من رائع, إلا أن هذا المسلسل أصبح مدرجاً ضمن أعمال أخرى تم إدراجها من العاملين في التلفزيون السعودي, فهم من تسببوا في إعاقة العمل الفني وعدم عرضه, خاتماً حديثه بقوله “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

وأشار المدير التنفيذي للمبادرة الإعلامي عمار بوقس أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة, من خلال تسجيل المواهب على الموقع الرسمي للمبادرة من جميع مناطق المملكة, وأضاف: ستجري مقابلات شخصية في جدة والرياض والدمام في المرحلة الثانية من المبادرة, ومن خلالها سيتم تقييم المواهب بلجنة متخصصة من كبار الشخصيات, وستختار لجنة التحكيم 10 مواهب من ذوي القدرات الخاصة في المرحلة الثالث ليتوجوا بجائزة المبادرة في موسمها الأول.

وسيتم دعم المواهب الفائزة من خلال عدد من الدورات التدريبية لتحقيق أحلامهم في مواهبهم التي سيتقدمون بها للمبادرة.

وشهدت الفعالية في نهاية الحفل تقديم عدد من الوصلات الغنائية لدعم المشروع من قبل نجوم تخرجوا من برامج مسابقات الهواة, وهم: راكان خالد, محمد طاهر, عبدالله عبدالعزيز.. بالإضافة إلى حضور نجوم كبار لدعم المبادرة منهم رائد الخدع البصرية في الشرق الأوسط أحمد البايض, والممثلين محمد حمزة, محمد بكر وعماد اليوسف.. وغيرهم من النجوم الآخرين.


http://anbaanews.com/archives/5849

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825