أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الوزيرة “الجزائر من الدول التي سنت قانون حماية المعاق ومتجهة بقوة إلى التنمية المستدامة

الوزيرة “الجزائر من الدول التي سنت قانون حماية المعاق ومتجهة بقوة إلى التنمية المستدامة

 

 

صرحت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة مونية مسلم يوم الأحد ببلدية سدراتة بولاية سوق أهراس بأن الجزائر “ماضية بقوة في تجسيد برامج التنمية المستدامة وتنويع الاقتصاد الوطني لضمان العيش الكريم للمواطن”.

وقالت الوزيرة خلال إشرافها على حفل توزيع 6 حافلات للنقل المدرسي لفائدة عدة بلديات حدودية بولاية سوق أهراس بأن “هذه الإستراتيجية ترمي أساسا إلى رفاهية المواطن وعيشه الكريم” داعية إلى “ضرورة الاستثمار في الطفل لأنه الثروة الحقيقية للجزائر”.

وأشارت الوزيرة بأن الجزائر من “الدول القليلة” التي سنت قانون حماية المعاق و هي أيضا من الدول التي انتهجت سياسة إدماج المعاقين مضيفة بأن الإدماج يجب أن يبدأ من التكوين المتخصص والتربية في المراكز المتخصصة .

إثرها قامت الوزيرة بتدشين مركز نفسي-بيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا بمدينة مداوروش قبل أن تتفقد مدرسة الأطفال المعاقين سمعيا ببلدية تاورة ودار الأطفال المسعفين بسوق أهراس.

وقبل ذلك أشرفت الوزيرة على افتتاح معهد وطني متخصص في التكوين المهني في البناء والأشغال العمومية ببلدية سدراتة يتسع ل300 منصب بيداغوجي و120 سرير كما تم إطلاق اسم المجاهد الراحل عمر بلقاضي المدعو سي بشيش على هذا المرفق وذلك بمناسبة الدخول إلى مراكز التكوين المهني لدورة فبراير 2017 .

 

 

المصدر موقع / الافق نيوز

 

عن أنوار العبدلي