لاعب المنتخب الأردني لأثقال المعاقين تحدى إعاقته .. ووصل للقمة

لاعب المنتخب الأردني لأثقال المعاقين تحدى إعاقته .. ووصل للقمة

 

 

سنابل الأمل / متابعات

بعزيمة قوية وإرادة صلبة ،إستطاع محمد طربش أن يتصدر قائمة الأبطال على مستوى العالم والوطن العربي، فكانت إعاقته الجسدية مصدرا للقوة ولأن يكون مختلفا عن الآخرين في أن يحقق نجاحا باهرا في رياضة رفع الأثقال .

« طربش « لاعب في المنتخب الأردني لأثقال المعاقين، تحدى إعاقته وارتقى الى الآفاق الأبداعية ، نحو الأنجاز والوصول الى العالمية بأعلى المستويات ، فلم تمنعه إعاقته الحركية في الجزء السفلي من قدميه من المسير نحو النجاح والتفوق ، فواجه العقبات والحواجز الى أن استطاع تحقيق أحلامه وتحويل العوائق الى نجاحات وانجازات ميزته ورفعت رأسه عاليا : « وضعت بصمة مميزة منذ دخولي عالم رياضة رفع الأثقال وحققت العديد من البطولات العربية ، والدولية ، والعالمية ،والمحلية وبدأت مسيرتي من نادي الوفاء ونادي الوقت المميز .

ويذكر طربش بأنه شارك في بطولة آسيا المؤهلة لبارالمبيك ريو 2016 والتي اقيمت في كازاخستان محققا برونزية وزن 59 كغم حيث رفع وزن 179 كغم، وشارك طربش في بطولة فزاع الدولية الثامنة لكأس العالم لعام 2017

ويضيف : احرزت ميدليات عالمية ومحلية وعربية منها الفضية في دبي وهنغاريا، بالاضافة الى أنني حصلت على الميدالية البرونزية في ماليزيا و كازخستان ،وعلى الصعيد المحلي حصدت العديد من الجوائز ، فحصلت على الميدالية الفضية و البرونزية في عدة مباريات .

ويوجه طربش رسالة الى كل شخص من ذوي الاعاقة بان يصمد وان لايخجل من اعاقته ، فبالإرادة والتحدي والإصرار نصنع المستحيل ،ويقول «:لاتنتظر احدا ليصنعك انت فقط من تستطيع ان تصنع نفسك، اعمل لوحدك ، فمحاولتك الى الصعود بنفسك أجمل بكثير من انتظار أحد أن يرفعك الى قمة «.

ويطالب طربش المؤسسات والشركات بدعم الابطال وتبيني مواهبهم ، لان تبني مثل هذه المواهب يسهم في تنمية الوطن ورفع اسمه في سماء العالم .

عن أنوار العبدلي