أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / المعاق “محمد عظيم” بطل سباحة تحدى المستحيل

المعاق “محمد عظيم” بطل سباحة تحدى المستحيل

 

 

يثبت ذوو الاحتياجات الخاصة يوميا بطلان تسميتهم بأنهم “معاقون”، ويؤكدون لمجتمعاتهم أنهم “ذوو قدرات خاصة”، فهم ينظرون دائما إلى الإعاقة باعتبارها إعاقة في النفس والفكر وليس في الجسد، ومنهم الشاب” محمد عظيم جلال طه” طالب الفرقة الرابعة بكلية التجارة بجامعة القاهرة. 

تعرض “عظيم” لحادث منذ عامين وثلاثة أشهر أدى إلى بتر من فوق ركبته اليسرى وإصابات في الركبة اليمنى ولكن هذه الإصابة أحيت ما بداخله من قدرات لتخلق منه بطلا يستحق التقدير والاحترام.

أكد “عظيم” أن هذه الإعاقة أثارت بداخله روح الحماسة والأمل وتحدي الظروف رغم أنه لم يكن متخيلا لما تعرض له قائلا: “مكنتش مصدق اللي حصل”… فخلقت الإعاقة منه بطلا يحتذى به ويتمنى الجميع أن يكونوا مثله..

 
بدأ عظيم بتعلم السباحة حتى لا تهزمه الإعاقة ليتغلب على إصابته ويحقق إنجازات كثيرة منها الحصول على المركز الثالث في مهرجان القاهرة بنادي الدهر كما حقق المركز الثالث في فريقه أوائل شهر فبراير ولم يقف عند هذا الحد، بل تخطي المستحيل ليضيف إلى سجلاته إنجازا من نوع آخر في مهارات أخرى فيحقق المركز الثاني في لعبة القوس والسهم.
وتمني “عظيم” أن يكون بطل العالم في السباحة قائلا “نفسي أعدي بحر المانش.. والشاب لابد وأن يكون لديه هدف في الحياة يسعى إليه ولا ينتظر أن تحدث له أي إعاقة كما حدث لي، أنا كنت قبل الإصابة عادي بس بعدها بقى عندي أهداف كثيرة أتمنى تحقيقها.
المصدر/ فيتو
..

عن أنوار العبدلي