أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أمير منطقة عسير يتسلم تقرير هيئة الإغاثة الإسلامية ويؤكد الدور الفعَّال لقائد العمل الخيري خادم الحرمين

أمير منطقة عسير يتسلم تقرير هيئة الإغاثة الإسلامية ويؤكد الدور الفعَّال لقائد العمل الخيري خادم الحرمين

التقى أبناءه منسوبي مركز رعاية الأيتام بمحافظة حفر الباطن 

asd0016

أبها – عبدالله الهاجري:

 استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير في مكتبه بالإمارة صباح أمس الاثنين الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة حسام الطيب والمدير التنفيذي للهيئة في منطقة عسير محمد السرحاني، يرافقهما عدد من أعضاء الهيئة، الذين قدموا للسلام على سموه وتسليمه التقرير السنوي للهيئة.

وثمَّن سموه الجهود التي يبذلها أعضاء الهيئة في تنفيذ برامجها المتنوعة، مؤكداً الدور الفعَّال لقائد العمل الخيري بالمملكة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -. من جهته، عبَّر الأمين العام للهيئة عن عظيم شكره وتقديره لسموه الكريم نظير دعمه المتواصل لفرع الهيئة بالمنطقة.

الجدير بالذكر أن هيئة الإغاثة في منطقة عسير قامت – بحسب تقريرها السنوي – بكفالة 2000 يتيم ويتيمة من مختلف محافظات المنطقة وبعض المناطق الأخرى بالمملكة، عبر برنامج كفالة الأيتام، ويُصرف لهم مبالغ مالية معينة. وقد بلغت قيمة الكفالات 5.200.000 ريال، كما تقوم الهيئة برعايتهم تعليمياً بالتعاون مع التعليم العام بمنطقة عسير، ومتابعة مستوياتهم الدراسية، وكذلك الحالة الصحية لهم، وعقد شراكات مع بعض المراكز في المنطقة، إضافة إلى برنامج إفطار صائم والعديد من الخدمات الأخرى.

واشتمل التقرير على برنامج كفالة المعاقين؛ إذ تكفل هيئة الإغاثة بعسير 150 معاقاً ومعاقة، وتقدم لهم كفالة شهرية تبلغ 250 ريالاً، مع تلبية بعض الاحتياجات كالأجهزة الطبية والكراسي الكهربائية المتحركة وأسطوانات الأكسجين والأسرة الطبية الكهربائية.

asd0019

وفي مجال المساعدات الإنسانية قامت الهيئة بتقديم مبالغ مالية بلغت 251.173 ريالاً للمحتاجين في المنطقة، وخدمات أخرى كتسديدإيجارات منازل المحتاجين وعلاج المرضى. أما مشروع بطانية الشتاء فقد نفذت الهيئة بمنطقة عسير هذا المشروع، الذي استفادت منه 2500 أسرة، ومشروع برادات المياه. وشرعت الهيئة في تأمين 200 برادة مياه، وزعت في مختلف محافظات المنطقة بكلفة بلغت 160.000 ريال.

وعلى صعيد متصل، استقبل سموه في المجلس العام بديوان الإمارة صباح أمس منسوبي مركز رعاية الأيتام بمحافظة حفر الباطن الذين قدموا للسلام على سموه خلال وجودهم بالمنطقة.

وفي بداية الاستقبال ألقى سموه كلمة، رحب فيها بأبنائه أعضاء المركز، متمنياً لهم طيب الإقامة في المنطقة.

وأكد سموه أن جميع الجهات الحكومية في المنطقة مهيأة بكامل طاقاتها لخدمة الزوار والمصطافين.

asd0017

عقب ذلك ألقى مدير مركزي رعاية الأيتام واليتيمات بمحافظة حفر الباطن يوسف بن ناصر الجوعي كلمة، قدم من خلالها شكره لسمو أمير المنطقة نظير الخدمات والتسهيلات المقدمة للزوار والمصطافين كافة، مؤكداً في الوقت ذاته أهمية الدور المهم والمتابعة المستمرة من لدن سموه الكريم.

ثم ألقى كلمة الأبناء علي الظفيري، قال فيها إن من دواعي سروري وقوفي اليوم أمام سموكم الكريم لأنقل مشاعر أبناء المركز التي تحمل كل معاني الحب والوفاء.

وتابع قائلاً: إن لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – دورٌ كبير في رعاية الأيتام وحفظ حقوقهم، فنسأل الله العلي القدير أن يمده بالصحة والسلامة، وأن يحفظ علينا أمننا وأماننا.

عقب ذلك ألقى باسل العنزي (أحد أبناء المركز) قصيدة شعرية. وفي نهاية الاستقبال تشرف أبناء ومنسوبو المركز بالتقاط الصور التذكارية مع سموه.

 

 

http://www.al-jazirah.com/2014/20140617/ln58.htm

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825