أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مركز الإعاقة العقلية ينظم معرض فني بمدارس بيت لحم

مركز الإعاقة العقلية ينظم معرض فني بمدارس بيت لحم

 

 

نظم مركز الواحة لذوي وذوات الإعاقة العقلية البسيطة والمتوسطة في بيت ساحور التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي مجموعة من الأنشطة المميزة والفريدة ، حيث قام  المركز ولأول مرة بتظيم مجموعة من المعارض الفنية لمنتوجاته في بعض قرى بيت لجم ومدارسها، بالتعاون والتنسيق مع إدارات هذه المدارس بهدف نشر الوعي عن إمكانيات وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة، وضرورة العمل على دمجهم بين أفراد المجتمع، وخصوصاً مع طلبة المدارس أبناء وشباب المستقبل لتغيير النظرة السلبية حول قدرات هذه الفئة في خدمة المجتمع.

 وإلى جانب هذه المعارض تم التخطيط لتبادل خبرات مختلفة بين المركز والمدارس، لعمل أنشطة مشتركة مستقبلية بالإضافة إلى تنظيم مزيد من  المعارض بمناسبة عيد الأم ويوم المرأة العالمي في شهر آذار. وقد شملت  المدراس التي تم التنسيق معها كل من مدارس زعترة والعبيدية والقرى المجاورة.                                                                  

وذكرت رولا خير منسقة مركز الواحة، بأن المركز يسعى إلى التطوير من خدماته والتوسع في نشر رؤيته بين أفراد المجتمع والسعي إلى التطور الدائم بمختلف الوسائل، من أجل تغيير النظرة السلبية حول قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة، وخصوصاً الإعاقة العقلية ودمجهم في المجتمع والعمل على تطبيق حقوقهم.

 

 

المصدر موقع / دنيا الوطن

عن أنوار العبدلي