أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مبادرة سعودية لدعم الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة

مبادرة سعودية لدعم الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة

قالت جمعية الأطفال المعوقين السعودية في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم الأحد إن إطلاق المبادرة يتم من خلال مؤتمر صحفي يعقد مساء غد الاثنين في مدينة جدة السعودية بمشاركة عدد من المشاهير بينهم الممثل فايز المالكي والإعلامي أحمد الشقيري ولاعب كرة القدم محمد نور.

وتتوّج المبادرة، بحسب البيان، أبرز 10 موهوبين من ذوي الإعاقة على مستوى السعودية وتقدم الدعم الكامل لكل منهم حسب موهبته بهدف دمجهم في المجتمع والتأكيد على أن الإعاقة الحقيقية هي إعاقة الفكر لا إعاقة الجسد.
ويرعى المبادرة رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ويتولى مهام الرئيس التنفيذي للمبادرة الإعلامي عمار بوقس الملقب بـ”قاهر المستحيل” بعدما انتصر على إعاقته الجسدية.
ونجح بوقس في إكمال دراسته الجامعية في كلية الإعلام وتخرج منها حاصلا على المرتبة الأولى على مستوى الجامعة قبل أن يتمكّن من العمل في صحف سعودية عدة، كما أعدّ وقدّم برامج تلفزيونية إضافة إلى كونه المتحدث باسم الاتحاد السعودي لرياضات ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتهدف المبادرة إلى استخراج المواهب والطاقات الكامنة لدى الأشخاص المميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة حتى تتغير القناعات الاجتماعية وتصحح الصورة السلبية تجاههم داخل المجتمع.
وتعتبر المبادرة مشروعا متكاملا لدعم هؤلاء الأشخاص فكرياً واجتماعياً وإعلامياً وتسويقياً وعلمياً حتى يتحقق الهدف الأسمى لها وهو صناعة مبدعين مميزين من ذوي القدرات الخاصة.

 

 

http://www.alyaum.com/News/art/145589.html

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825