أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / جمعية الرحمة تنظم يوما مفتوحا للأطفال المعاقين ذهنياً بعدن

جمعية الرحمة تنظم يوما مفتوحا للأطفال المعاقين ذهنياً بعدن

 

سنابل الأمل / خاص

 اليمن – عدن / رانيا الحمادي

أقيم صباح اليوم بالعاصمة عدن بجمعية الرحمة بالمعلا يوم مفتوح للأطفال المعاقين ذهنياً تحت شعار:

لست من يقولون عنه معاق ..لست ممن يملكون مشاعر .. هانا ولي أحلام توصلني إلى الآفاق .. ولسوف أرى العالم ماأنا فاعل .. فلم أجد من يساعدني. يعتني بي ويساندني .. لست من اخترت بدني .. لست متحكم بقدراتي .. فلاتتركوني وحيدا.

و تحدثت مديرة جمعية الرحمة الأستاذة رحيمة القدسي معبرة عن فرحتها بمدى الحاضرين ومشاركتهم وفرحة هؤلاء الأطفال قائلة بأن جمعية الرحمة أول جمعية تحتضن الأطفال المعاقين في المنطقة وتعمل الجمعية بمجهود شخصي برسوم مائة ريال فقط شهريا عن كل طالب مراعاة ظروف الأسر وعدم قدرتهم على التكاليف.

ولقد نفذت هذه الفعالية لليوم المفتوح بمدرسة أوسان وشملت فروع جمعية الرحمة لدى العريش والبريقة والمعلا ، وشارك الطلاب والطالبات بالعديد من الفقرات حيث استهل الطالب أحمد جلال الحفل بقراءة ميسرة من سورة الإسراء للحاضرين ، ويصنف من خاتمي القرآن ، بعد ذلك  فقرة تمارين صباحية ،وفقرة التلماش مثل شد الحبل وتجاوز الاقماع ،ومسابقة ثقافية بين الفصول للمستوى ٦/٥/٤ ، كذلك فقرة الرقص والغناء التي شدت إنتباه الحاضرين وأبدع فيها الطلاب،و كان عدد الأطفال المشاركين باليوم المفتوح(138) مشاركا ذكورا وإناثا من الاشخاص ذوو الإعاقة الذهنية.

 حضر حفل اليوم المفتوح والمميز كلٌ من الأستاذ / أيوب أبو بكر مدير الشؤون الاجتماعية ووكيل محافظة عدن الأستاذ / رؤؤف السقاف وعلي عاطف وكيل وزارة التجارة والصناعة والأستاذ / صالح الحميدي وكيل وزارة الإعلام ومحمد السقاف مدير عام الواجبات وفهد مشبق مدير مديرية المعلا إلى جانب حضور الأستاذ / وضاح الزبيدي مندوب صندوق المعاقين  .

وكرمت رحيمة قاسم مديرة جمعية الرحمة خلال الحفل كلً من  الأستاذ أيوب والأستاذ فهد على جهودهم  وتفاعلهم مع جمعية الرحمة وكذلك تم تكريم الاستاذة / منى التي تعمل معلمة لدى الجمعية والتي يعاني أبنها من إعاقة ذهنية شديدة.

وفي الأخير قدم الأستاذ أيوب أبو بكر كلمته معلنا بأن الأيام القادمة مبشرة للخير وتم صرف رواتب المتعاقدين ولدينا خطط عمل وعمليات جراحية للمعاقين ستنفذ لهم خلال الأيام الجاية وسنعمل على تكثيف نشاطاتنا بمكتب شئوون العمل لكل من محافظتنا عدن  وبقية المحافظات الجنوبية في لحج وأبين والضالع .

هذا وساهمت مجلة سنابل الأمل بالتغطية الإعلامية لهذا اليوم المفتوح الخاص بالأطفال المعاقين ذهنيا بالمعلا.

 

..

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825