أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / جمعية المعاقين حركياً بتعز تدشن توزيع مشروع مكنات الخياطة

جمعية المعاقين حركياً بتعز تدشن توزيع مشروع مكنات الخياطة

 

خاص سنابل الأمل

اليمن تعز / أشواق السيف

دشنت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا صباح اليوم بمحافظة تعز مشروع توزيع مكنات خياطة للمعاقات الأعضاء البالغ عددهم 5 من المستفيدين من مشروع توزيع المكنات .

حيث تعتبر هذه كمرحلة أولى من المشروع حيث بلغت تكلفة المرحلة الأولى 400 مائة ألف ريال وسيتم متابعة المستفيدات من هذا المشروع خلال مدة  أقصاها ستة أشهر وسيتم تمويل المستفيدات بمواد الخام خلال هذا الفترة  ، وذلك  كنوع للتخفيف من الضغط وتذليل الصعوبات في بداية مرحلة مشروعهن ، إلى جانب حتى يستطعن الاعتماد على أنفسهن بعد هذا الفترة.

وهذا وسيتم تدشين المرحلة الثاني من هذا المشروع التي تحت رعاية جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً بعد ثلاثة أشهر من تاريخ المشروع لأول  لعدد 10 معاقات حركياً . و

وفي تصريح لرئيس جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا  الأستاذ / صبري طارش سالم المعمري قال إن هناك مشاريع ستسعى الجمعية لتحقيقها في المرحلة القادم  منها مشاريع للمعاقين الذكور مثل حياكة المعاوز والأطرف الصناعية للمتأثرين من الحرب والألغام.

وأضاف نحن مستمرين في البحث عن ممول لمركز علاج طبيعي وعادة تأهيل في المدينة أن وجدنا الجهات ألدعمه سنقوم بتنفيذ المشروع بأقرب فرصة ممكنه حيث سيستفيد من هذا المشروع ما يقرب 250 شلل دماغي و300 ضمور و 350 إعادة تأهيل بعد الحوادث والعمليات.

عن أنوار العبدلي