أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / دمج خريجات «متلازمة داون» في سوق العمل بجدة

دمج خريجات «متلازمة داون» في سوق العمل بجدة

 

 

احتفت غرفة جدة بالخريجات من ذوي الاحتياجات الخاصة استعداداً لدمجهم في سوق العمل، ورسمت الغرفة ممثلة في مركز المسؤولية الاجتماعية مستقبل العمل الواعد لذوي الاحتياجات الخاصة فئة «متلازمة داون» واحتفائها بخريجات برنامج إرادة التدريبي بالتعاون مع أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف بحضور أمين عام الغرفة حسن دحلان والعاملين في البرنامج والمهتمين بالشأن الاجتماعي والتأهيلي.

وهنأ الأمين العام الخريجات اللاتي سيصبحن ثروات واعدة بعد تأهيلهن في مختلف الحرف معبراً عن سروره بنجاح برنامج إرادة لتدريب الفتيات والسيدات من ذوي الاحتياجات الخاصة وبالأخص «متلازمة داون» حيث يكسب هذه الشريحة الغالية من المجتمع المهارات وتعزيز الثقة بالنفس وتأهيلهن لممارسة الحياة العامة.

ونوه بأن الغرفة شريكة لمؤسسات المجتمع في دعم مثل هذه الفعاليات ذات القيمة المضافة على إنتاج الكوادر البشرية بمختلف شرائحهم وفي مجالات عمل عدة، قائلاً: ذوي الاحتياجات الخاصة هم أبناؤنا وبناتنا ولهم الحق في رعايتهم والاهتمام بهم، وقد قطعت الغرفة شوطاً في السعي لتوظيف مثل هذه الفئة وتدريبهم.

وكشف أن الغرفة ماضية في الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة في الوقت الذي يوجد فيه 730 ألف شخص وفق آخر الإحصائيات بالمملكة من هذه الشريحة إناث وذكور حيث تم تأهيل 24 ألفا منهم في مختلف أنحاء المملكة لافتاً إلى أن ذوي الاحتياجات الخاصة هم شريحة قد تكون منتجة إذا دربت تدريباً فنياً وحرفياً وفق توجهها وميولها. وأبدى رغبة الغرفة في شراء منتجاتهم، وتذليل الصعاب التي يواجهونها.

 

 

 

المصدر هنا :اخبار السعودية-سعورس

عن أنوار العبدلي